الرئيسية   ربيع خان الحرير

ربيع خان الحرير

من حلب إلى دمشق..

ربيع خان الحرير

 

في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة و قيادتنا الحكيمة، و حرصاً على إعادة دوران عجلة الاقتصاد في سورية الحبيبة، انطلقت أمس في فندق داما روز بدمشق فعاليات معرض خان الحرير للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017، و ذلك في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة حلب، برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية، وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات، و بمشاركة 87 شركة متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج.

وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو و في تصريح للصحفيين اعتبر أن المعرض يعكس قدرة الصناعيين الحلبيين وإصرارهم على الاستمرار بالعمل والإنتاج، بالرغم من الصعوبات التي يواجهونها نتيجة الأزمة، وما طال البنية التحتية للصناعة في حلب من تدمير على يد الإرهابيين.

وأوضح أن الحكومة جادة في حل المشكلات التي تواجه الصناعيين، وتنفيذ مطالبهم، واتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتأمين مستلزمات الإنتاج، ومنها الوقود والكهرباء التي تتحسن تدريجيًا.

من جهته وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة رأى أن المعرض يقدم رسالة واضحة على صمود الصناعيين، وخاصة صناعيي حلب الذين جاؤوا إلى دمشق، ليقدموا أفضل منتجاتهم ويروجوا لها داخلياً وخارجياً.

و أوضح ميالة أن الحكومة متفهمة للمشكلات التي يواجهها الصناعيون وتبذل ما بوسعها من أجل حلها، لافتاً إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير الخدمات اللازمة وإعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة للصناعة.

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي لفت إلى الإقبال الكبير من الصناعيين للاشتراك في هذه الدورة الجديدة من المعرض، ووجود نحو 200 منهم كانوا يرغبون بالمشاركة، إلا أن ضيق المساحة لم يسمح بذلك، معرباً عن الأمل بزيادة عدد المشاركين في الدورة القادمة، و إتاحة الفرصة لهم للترويج لمنتجاتهم .

بدوره أكد مدير عام هيئة دعم الصادرات المهدي الدالي أن الهيئة مستمرة بدعم الصناعة الوطنية وتشجيعها والترويج لها، بهدف فتح أسواق تصديرية عبر دعم المعارض داخلياً وخارجياً، موضحاً أن الهيئة تكلفت بكل مصاريف تنظيم هذه الدورة من المعرض دعماً لصناعيي حلب الذين استمروا طوال سنوات الأزمة بالإنتاج، وبأفضل المواصفات والجودة العالية وأعادوا عجلة الإنتاج الصناعي إلى الدوران، ليثبتوا أن مدينتهم حلب ما زالت عاصمةً للصناعة السورية.

 

ملك عبد السلام

 



عدد المشاهدات: 1244

من يمسك زمام أمورنا؟؟

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-30

توزيع جوائز

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-28

تأثيرات العولمة

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-16

المسابقات والهدايا الدعائية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-10



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى