الرئيسية   السفر على متن طائرة شفافة

السفر على متن طائرة شفافة

السفر على متن طائرة شفافة

لن يتشاجر أحد بعد الآن على اقتناص الفرصة للجلوس على المقاعد المحاذية لنوافذ الطائرة لأن جدرانها ستكون شفافة؟!!

كشفت شركة "ايرباص" عن ثورة تكنولوجية في عالم الطيران بابتكارها طائرة سيعلن البدء عن إقلاعها حوالي العام 2050 تتيح للمسافرين إمكانية رؤية العالم من حولهم دون وجود حاجز بينهم وبين السماء المفتوحة، فجدرانها الذكية عبارة عن شاشة كمبيوتر هائلة تتيح التحكم بدرجة الحرارة والإضاءة والتحول إلى جدران شفافة، وذلك من خلال تحويل الحرارة المنبعثة من أجساد المسافرين إلى طاقة كهربائية قادرة على تشغيل مختلف أشكال الترفيه والاتصال.

وتحتوي طائرة المستقبل على كل مايخطر على البال من وسائل ترفيه وتدليل وراحة كالاستمتاع بتناول الطعام  في كافيتريا يراقب فيها المسافر العالم الخارجي كطائر يحلق في أعالي السماء،  كذلك  تم استبدال درجات رجال الأعمال والأولى والاقتصادية بثلاث مناطق أخرى وهي:

المنطقة الحيوية: وتؤمن للمسافر جلسات علاجية جسدية تحتوي على أسرّة إضافة إلى الإضاءة الخافتة والمعالجة بالإبر الصينية والروائح العطرية.

والمنطقة الترفيهية التفاعلية: وهي مجهزة بشاشات هولوغرام ثلاثي الأبعاد تمكن المسافر من الانتقال إلى عوالم مصطنعة حسب المكان الذي يرغب بالتواجد فيه كالملاعب الرياضية لممارسة الرياضة المفضلة أو الذهاب إلى شواطئ البحار.

وهناك منطقة التكنولوجيا الذكية: وتوفر الاتصال بالانترنت وممارسة الأعمال، وهي مجهزة بقاعة مؤتمرات تحتوي على كراسي ذكية تأقلم نفسها مع الجالس عليها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة بخامات قادرة على تنظيف نفسها بنفسها.

وتعتبر هذه الطائرة صديقة للبيئة لأنها ستصنع من مواد يتم إعادة تدويرها وأخرى من أنسجة النباتات للحصول على وزن أخف وأكثر انسيابية عند الاحتكاك مع الهواء وبذلك فهي تخفّض من استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة وهو ما يجعل من طائرة المستقبل قفزة هائلة في دنيا الطيران.

وسام البلخي

 



عدد المشاهدات: 2081

من يمسك زمام أمورنا؟؟

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-30

توزيع جوائز

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-28

تأثيرات العولمة

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-16

المسابقات والهدايا الدعائية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-10



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى