الرئيسية   الموت يغيب المطرب اللبناني سمير يزبك

الموت يغيب المطرب اللبناني سمير يزبك

الموت يغيب المطرب اللبناني سمير يزبك

توفي المطرب اللبناني الشهير سمير يزبك عن عمر ناهز 77 عاماً صباح يوم الاثنين 22 آب 2016 داخل مستشفى قلب يسوع في بيروت بعد صراع طويل مع المرض، ويعد الفنان الراحل أحد عمالقة الغناء اللبناني والعربي وما زالت أغانيه تردد حتى الآن ولكن حنجرته توقفت عن الغناء في السنوات الأخيرة إثر عملية جراحية.

ولد سمير يزبك عام 1939 م في بلدة رمحالا قضاء عاليه اللبنانية وبدأ مسيرته الفنية عام 1961 عندما اكتشفت السيدة فيروز صوته وهو يدندن في إحدى صالون الحلاقة حيث كان يعمل مزيناً فيها وأخذه الرحابنة إلى العمل الفني، وبدأ مسيرته بأغنية (طول غيابك يا حلو) وتعد الفترة من الستينات لعام 1975 المرحلة الذهبية في فن سمير يزبك، وانتقل الفنان إلى سوريا إبان الأحداث اللبنانية الأهلية وغنى لسوريا كما غنى للبنان.

أنعش يزبك الفلكلور اللبناني والدبكة كما شارك في العديد من المسرحيات وشارك في فيلمين سينمائيين هما (( الحسناء)) و (( حبيبتي)) وقدم أكثر من 300 أغنية، ومن أهم أغنياته  التي لاقت رواجاً مميزاً (( الزينة لبست خلخالا)) (( دقي يا ربابة)) ((الجبلية)) ((أسأل عليي الليل)).

كان الراحل يبهر من يعرفه بشدة إيمانه وتعاونه المثالي مع من حوله حيث كان لطيفاً وأنيقاً ويختلق الأعذار للجميع حول غيابهم عنه في مرضه.

 

الرحمة لروحه

          نبيل خضور

                         



عدد المشاهدات: 1751

من يمسك زمام أمورنا؟؟

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-30

توزيع جوائز

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-28

تأثيرات العولمة

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-16

المسابقات والهدايا الدعائية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-10



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى