الرئيسية   *** للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ في فصل الربيع ***

*** للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ في فصل الربيع ***

*** للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ في فصل الربيع ***

 

مع اقتراب فصل الربيع و بداية دخول الطقس الحار، لا بد للبشرة من عناية خاصة للوقاية من أشعة الشمس الخارجية، و الحصول علي بشرة لامعة و متألقة في فصل الربيع، خاصة و أن البشرة تعاني كثيراً في فصل الشتاء من الجفاف و التشققات.

أولى الاهتمامات بالبشرة..هي تقشيرها و إزالة الخلايا الميتة فيها، و التي قد تتراكم و تترك بقع جافة و داكنة عليها، فتقشير البشرة يساعد في تدليلها  من خلال تجديد الخلايا و تنعيمها، عن طريق دعكها و تدليكها، بالإضافة إلى ضرورة إتباع نظام غذائي متكامل يؤمن للجسم كافة احتياجاته من الفيتامينات و المعادن و الأملاح.

أما أهم الخلطات اللازمة لتقشير البشرة فهي :

*** تقشير الجسم  :

تخلط كمية مناسبة من السكر الأبيض والسكر البني مع نصف كوب من غسول الجسم المفضل، ثم تفرك على كامل الجسم، مع التركيز على الأماكن الخشنة، للتخلص من الجفاف واستعادة نعومة الجسم .

*** تقشير الوجه :

خلط معلقة صغيرة من السكر البني أو السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون، و استخدامه لفرك البشرة في حركات دائرية لبضع دقائق، و من الضروري تكرار ذلك مرتين خلال الأسبوع للحفاظ على نضارة  و حيوية البشرة.

*** حماية البشرة من الشمس   :

أحد أسوأ الأمور و أخطرها ضرراً علي البشرة، هو إهمالها و عدم حمايتها من أضرار أشعة الشمس في فصل الربيع، فمن الممكن أن تقوم الأشعة فوق البنفسجية بإحداث ضرر كبير للبشرة على المدى الطويل، مما يؤدي إلي التجاعيد المبكرة.

*** ترطيب البشرة :

تحتاج البشرة إلى الترطيب، و من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة هي زبدة الكاكاو، و زبدة الشيا، و يفضل استخدامهما بعد الاستحمام مباشرة على الجسم، حيث تكون المسام مفتوحة.

كما يمكن ترطيب البشرة بالملح، و هي طريقة قديمة نوعاً ما، حيث يوضع ملح الطعام في قطعة قماش صغيرة، ليتم تدليك الجسم بها، و من ثم غسل الجسم جيداً بالماء، هذه الطريقة تساعد كلوريد الصوديوم الموجود في الملح على تنظيف البشرة جيداً

*** العناية باليدين :

تتعرض اليدين للعديد من العوامل الضارة بها، لا سيما ممارسة الأنشطة اليومية، كالأعمال المنزلية و الطبخ و التنظيف، و من أبسط الطرق للحفاظ على ترطيب اليدين و التخلص من جفافها، هو خلط السكر مع زيت الزيتون و الليمون، و فرك اليدين بالخليط لبضع دقائق لاستعادة ترطيب اليدين و حيويتها.

*** تناول المكملات :

يجب أن يكون النظام الغذائي متوازن، لأنه يؤثر على صحة البشرة، و أيضاً لا بد من تناول مكملات الفيتامينات، و الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن، فالكثير من الناس لا يدركون مدى التأثير المباشر  لطبيعة نظامهم الغذائي على صحة بشرتهم و ملمسها، بل و أن النظام الغذائي الصحي يساعد في علاج العديد من أمراض البشرة.

*** نصائح أخرى :

** الإكثار من تناول شرب الماء البارد، لأنه يساعد على انقباض المسام، و يضيف على البشرة نعومة و نضارة دائمين.

** استخدام الكريم المرطب بعد كل استحمام مرتين يومياً.

** تناول العصائر الطازجة التي تمد الجسم بمزيد من الفيتامينات.

** تناول المشروبات المحتوية على الكافيين باعتدال.

** الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى لا تبدو البشرة مرهقة، و منح الطاقة و الحيوية لها.

** الابتعاد بقدر الإمكان عن مواقف التوتر و القلق، لأنها تبدو متعبة و شاحبة.

 

 

ملك عبد السلام

 



عدد المشاهدات: 2116

لشتاءٍ صحي بعيداً عن الأمراض...

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-09

تفاح..عسال الورد

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-31

المكدوس... أكلة تراثية سورية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-09-04



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى