الرئيسية   النظام الغذائي الذي يزود الجسم بالطاقة

النظام الغذائي الذي يزود الجسم بالطاقة

   

النظام الغذائي الذي يزود الجسم بالطاقة

 

إن أفضل طريقة للتخلص من التعب هي تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على المجموعات الغذائية الأربع الرئيسية وبكميات صحيحة، والمجموعات الغذائية الأربع هي:

  1. البطاطا والخبز والأرز والمعكرونة والأغذية النشوية الأخرى.
  2. الفواكه والخضراوات
  3. الحليب ومشتقات اللبن
  4. اللحوم والسمك والبيض ومصادر البروتين الأخرى

يجب أن يتناول الشخص ثلاث وجبات رئيسية وفي فترات منتظمة حينها سيتعلم الجسم وقت الوجبات القادمة ويتحكم بالجوع ويحافظ على مستوى الطاقة في الجسم.

يجب أن تكون بداية اليوم جيدة حيث توفر وجبة الإفطار للجسم الطاقة التي يحتاج إليها في اليوم ويجب ان تحتوي الوجبة على البيض والخبز والفواكه.

تعدل الفواكه والخضراوات مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن والألياف والعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاج إليها الجسم ليعمل بطريقة صحيحة وينبغي أن يتناول الشخص على الأقل خمس حصص يومياً من الفواكه والخضراوات، كما أن البطاطا والخبز والحبوب والمعكرونة جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي فهي تمثل مصدراً جيداً للطاقة.

 

نسرين كريدي

 

 

 



عدد المشاهدات: 2191

لشتاءٍ صحي بعيداً عن الأمراض...

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-09

تفاح..عسال الورد

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-31

المكدوس... أكلة تراثية سورية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-09-04



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى