الرئيسية   الأرق

الأرق

الأرق

الأرق مشكلة من أكبر المشاكل التي يعاني منها غالبية الأشخاص الذين يحملون هموم حياتهم اليومية إلى فراشهم فيرافقهم الأرق في مسيرة نومهم.

ولكي نتخلص من هذه المشكلة إليكم بعض الحلول:

  1. قف على رجل واحدة لمدة /30/ ثانية:  قد تكون غريبة لكنها مفيدة، فعندما تركز انتباهك على حفظ توازنك فإن المخ يدع كل مهامه جانباً ويركز على هذه الحركة، وتكون النتيجة أن عقلك يكون أكثر استرخاء وصفاء.
  2. تناول الكالسيوم: وجد الباحثون أن الكالسيوم يعمل على استرخاء الجهاز العصبي وأنه يساعدك على النوم بسرعة 50% وكذلك يجعلك تنام بعمق، لذلك يجب تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، أما الذين لا يفضلون تناول مشتقات الألبان فيكفي تناول أي مادة تحتوي على الكالسيوم.
  3. وقف التنفس: بمجرد أن ترقد فوق السرير خذ نفساً عميقاً وتوقف عن التنفس مدة /10/ ثوان وكرر هذه الحركة عدة مرات، حيث أثبتت الدراسات أن هذه الحركة تقلل من نشاط الموجات الدماغية وتجعلها تصل إلى المراحل التي تحدث عادة في المراحل الأولى قبل النوم.
  4. مساج القدمين: إن مجرد الضغط على باطن أصابع القدمين لمدة /30/ ثانية يساعدك في الدخول في مرحلة النوم بسرعة والسبب أن باطن إصبع القدمين مرتبط مباشرة مع المخ وعملية تحفيزها تقودك إلى الاسترخاء والهدوء.
  5. رائحة العطور: حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة "ويلنغ جيسويت" في فرجينيا أن رائحة الياسمين تساعد في النوم أكثر من أي رائحة أخرى.
  6. شد العضلات: أظهرت دراسة أن شد العضلات خمس مرات وإرخاؤها يساعدك في الدخول في النوم لأن ذلك يتطلب منك أن تركز انتباهك في جزء من جسمك في كل مرة، الشيء الذي يحرر جسمك من الجهد والتعب في حالة الارتخاء.

ثابر على القيام بهذه الخطوات وسرعان ما ستشعر بأن نومك أصبح هادئاً وسريعاً.

كل الأمنيات لكم بنومٍ هادئ.

 

رانيا حمدان



عدد المشاهدات: 1936

لشتاءٍ صحي بعيداً عن الأمراض...

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-09

تفاح..عسال الورد

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-31

المكدوس... أكلة تراثية سورية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-09-04



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى