الرئيسية   زي العمل الموحد

زي العمل الموحد

 

زي العمل الموحد

هناك الكثير من المؤسسات والشركات الكبرى التي تتبنى زياً موحداً لموظفيها , ترى ما هي الدوافع التي تقف وراء هذا الإجراء وما هو الانعكاس  الذي يولده ذلك على سوية العمل ؟ .

تقول إحدى الباحثات (( إن ارتداء زي العمل الموحد يجعلك تحمل هوية العمل وتقدم فيها نفسك بطريقة واحده للجميع , كارتداء اللباس العسكري أو الطبي أو غيرها من المهن وتشير أيضاً إلى أن الزي الموحد يعلم العاملين الانضباط لذلك تجد أن المؤسسات ذات طبيعة العمل الحساسة تلتزم بزي عمل موحد لموظفيها )) .

ربما نجد أن بعض العاملين لا يفضلون ذلك باعتباره يلغي الفوارق الشخصية ويحد من أناقة بعضهم، لكن عند النظر إلى الموضوع بشمولية أكثر وعند الأخذ بالحسبان مصلحة العمل ككل نرى له فوائد عديدة تصب بمجملها في مصلحة العمل , فالزي الموحد بمثابة الهوية الشخصية للعمل فكلما زادت المؤسسة أو الشركة من سوية ورقي لباس موظفيها وأناقتهم سيدعم مصادر الفخر والاعتزاز فيهم وبالتالي تقوية روابط ولائهم بالعمل , ناهيك عن الانطباع الإيجابي الذي سيتولد في الوسط الاجتماعي الذي يعيش فيه العمال عن فخامة منشأتهم وتقديرها للعاملين فيها الأمر الذي سيزيد الثقة بشكل كبير بمنتجاتها أو خدماتها المقدمة.

إن زي العمل الموحد يضمن حدود مقبولة من الأناقة والرتابة باعتباره يلغي ذلك التفاوت بين الناس في اختيار الملابس, حيث أن اختياراتهم متناقضة وقد تكون غير ملائمة مع طبيعة العمل، كما له أهميته المؤثرة على صورة العامل ومكان عمله أيضاً وبالتالي لا بد من مراعاة أهمية تطبيقه في كافة المؤسسات والشركات الخاصة والعامة للاستفادة من مزاياه المتعددة .

                                                                                      رِهان عثمان



عدد المشاهدات: 2374



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى