الرئيسية   زيارة السيد وزير الإعلام للمؤسسة العربية للإعلان

زيارة السيد وزير الإعلام للمؤسسة العربية للإعلان

زيارة السيد وزير الإعلام

للمؤسسة العربية للإعلان

قام السيد وزير الإعلام بزيارة المؤسسة العربية للإعلان يوم الخميس 4/8/2016 في إطار جولته على المؤسسات الإعلامية التابعة لوزارة الإعلام للوقوف على واقع هذه المؤسسات والاطلاع على جميع العوائق التي تقف في وجه مسيرة العمل فيها وخطط التطوير والتنمية على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

عقد الاجتماع في مكتب السيد المدير العام وبحضور المدراء المركزيين في المؤسسة حيث أكد السيد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان خلال زيارته للمؤسسة على أهمية الاستمرار بتطوير أداء المؤسسة بمختلف الجوانب وضمن الإمكانيات المتاحة وبما يحافظ على العمل الجماعي بالمؤسسة ونجاحه، ودعا إلى مضاعفة الجهود المبذولة من العاملين بمصداقية وكفاءة عالية وبشفافية وضرورة متابعة قضايا المواطنين وأنجازها بسرعة، كما شدد على ضرورة تأهيل كوادر المؤسسة لمواكبة التطور الحاصل في مجال الإعلان وأشار السيد الوزير إلى دور الرقابة الداخلية الوقائي والتحصيني في مواجهة المشاكل والصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة.

بعدها استعرض السيد المدير العام للمؤسسة العربية للإعلان وسيم حمزة سير وآلية العمل في المؤسسة وما تم إنجازه، ثم استمع السيد الوزير لشرح مفصل عن واقع المديريات والكوادر العاملة فيها وآلية العمل وطبيعتها والرؤيا المستقبلية لكل مديرية وسبل تطويرها بكل ما هو متاح من أجل تحسين الإيراد والخدمات المقدمة من خلالها وتقديم أفضل الحلول الممكنة التي من شأنها أن توفر الأمان والراحة للأخوة المواطنين وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض العملاء وتشجيع المستثمرين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والمحال التجارية وغيرهم على الإعلان حيث وجه السيد الوزير لإيلاء الإعلان وصناعته الاهتمام الكبير والترويج  لمنتجاتهم المحلية عبر وسائل الإعلام الوطنية وعدم إهمال هذا الجانب الاقتصادي والثقافي إذ يعتبر من أهم الروافد الاقتصادية والمالية ورافعة للاقتصاد الوطني.

كما شدد السيد الوزير على موضوع تحصيل الذمم المترتبة على الجهات المعلنة والشركات الإعلانية حيث قال: (( يجب عدم التهاون في  استردادها، وعلى المؤسسة أن تستعيد دورها ونشاطها الإعلاني والإعلامي كأهم رافد اقتصادي في وزارة الإعلام والعمل يداً بيد من اجل صياغة قوانين وتشريع عصري للمؤسسة بأسرع وقت ممكن لخدمة عملها وتطويرها ونقل كافة التصورات والصعوبات إلى رئاسة مجلس الوزراء وعرضها لإيجاد الحلول الممكنة لها)).

وأكد السيد الوزير على ضرورة إعادة دراسة وصياغة مرسوم المؤسسة رقم 20 لعام 2011 بما يتماشى مع دور المؤسسة الإعلاني والإعلامي ومتابعة إصدار مرسوم الملاك العددي نظراً لأهمية تحديد الهيكل الإداري والتنظيمي بعد التطورات الكبيرة التي حدثت على أعمال المؤسسة ورفدها بالكوادر الفنية المتخصصة بالمجال الإعلاني كخريجي الفنون الجميلة وكلية العمارة وغيرها ونقل عمل المؤسسة من طور الجباية إلى طور الاستثمار من خلال إطلاق مشاريع جديدة كمشروع الإذاعة والصحيفة الإعلانية.

وأشار السيد الوزير إلى ضرورة إيجاد نقاط عمل مشتركة مع الصحف المحلية (الثورة- تشرين- البعث) لتكون وكيلاً إعلانياً تتبع للمؤسسة بما يحقق الفائدة للجميع.

وفي مجال عمل مراقبي الإعلانات الطرقية في المؤسسة أكد السيد الوزير على إيجاد تشريع قانوني يكفل حرية عملهم وتحصيل الذمم بمثابة الضابطة العدلية التي تلزم أصحاب الفعاليات بتسديد ما عليهم لصالح المؤسسة.

وبخصوص عمل فروع المؤسسة في المحافظات أشار السيد الوزير إلى ضرورة ربط أعمال الفروع بالإدارة المركزية وذلك تسهيلاً لعمل المواطنين وعملية حصر الذمم المترتبة على الفعاليات الاقتصادية في المحافظات.

وحرصاً على سلامة أمن المؤسسة وفروعها في المحافظات وجه السيد الوزير باستكمال كافة الإجراءات التي تضمن وتكفل الأمن وذلك من خلال تأمين كافة الاحتياجات اللازمة لذلك.

وفي نهاية اللقاء أكد الوزير على القيام بجولات ميدانية دائمة ودورية لكافة المناطق والمحافظات ودراسة السوق بشكل أفضل للنهوض بالواقع الإعلاني في البلد وهي أولى مهام المؤسسة العربية للإعلان.

وبحضوره تم افتتاح موقع المؤسسة العربية للإعلان متضمناً تطبيق النشرة الرسمية الالكتروني كخطوة متقدمة في عرض النشرة الرسمية لتكون متاحة لجميع المواطنين وعملاء وتجار وشركات وغيرهم.

كما جال على المكاتب والمديريات واستمع لجميع العاملين ومعاناتهم وطلباتهم واعداً بالتعاون مع الجميع يداً بيد لتكوين جبهة رديفة لأفراد الجيش العربي السوري الذين تنحي هاماتنا أكراماً لتضحياتهم وعظمتهم والذين يواجهون الإرهاب على جبهات القتال.

           نبيل خضور



عدد المشاهدات: 621



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى