الرئيسية   الإعلان في السينما

الإعلان في السينما

 

الإعلان في السينما

ما يزال الفن السينمائي شاغل الدنيا رغم المنافسة الشديدة التي يواجهها من التلفزيون حيث أننا كثيراً ما نجد الناس تتدافع أمام شبابيك التذاكر لحجز مقاعدها عند كل عمل سينمائي يخرج من دائرة النخبة المتابعة للأعمال السينمائية إلى الدائرة الجماهيرية، كما أن استطلاعات الرأي والدراسات الإحصائية العديدة تشير إلى أن دور السينما تعتبر من الوسائل الإعلانية الشديدة الأهمية في البلدان التي يزدهر فيها هذا الفن كونها تشارك التلفزيون مزاياه الإعلانية ولو كانت أكثر محلية بالنسبة للنطاق الجغرافي الذي تغطيه لكنها بالتأكيد وسيلة مؤثرة لما تتمتع به من مزايا تنفرد عن باقي الوسائل.

مزايا الإعلان بالسينما:

  1. تعتبر السينما من الوسائل التي يوجه الإعلان فيها ضمن نطاق جغرافي محدد ولشرائح مشاهدة محددة وبالتالي تسهل عملية الترويج الإعلاني بل حتى يمكن استطلاع رأي الجمهور للوقوف على ردود أفعالهم إزاء الإعلان المعروض.
  2. إن تركيز انتباه المتفرج في السينما يكون منصباً على الشاشة السينمائية ولا يوجد شيء يشتت انتباهه كما أن المتفرج السينمائي يكون في الغالب في وضع راحة واسترخاء هذا المحيط بالذات يولد لدى المتفرج حالة من الاستعداد النفسي ... الإعلان والأفكار المطروحة.

أما عن تكاليف الإعلان في السينما فهي تشمل نفقات إنتاج الأفلام والمواد الإعلانية وتكاليف العرض حيث تحتسب تكاليف العرض على أساس الوقت وتتفاوت الأسعار وفقاً لدرجة دار العرض والفيلم المعروض.

مما قدمناه يبدو لنا جيداً أهمية الإعلان في السينما من خلال المزايا المهمة التي يتمتع بها حيث نأمل أن تشهد بلادنا نهضة في الحركة الفنية السينمائية كي يمكن استثمارها في عمليات الترويج الإعلاني لما يمكن أن تقدمه من فائدة متبادلة من خلال تأمين مصادر جيدة في عملية التمويل لمشاريع سينمائية لها مكانتها على الصعيد العربي والعالمي.   

رياض منصور



عدد المشاهدات: 3880



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى