الرئيسية   من الصميم.. الإدارة و القيادة..فن الممارسة

من الصميم.. الإدارة و القيادة..فن الممارسة

من الصميم..

الإدارة و القيادة..فن الممارسة

 

ينطلي علم الإدارة و القيادة في صياغة مفهوم فن الممارسة، و آليات التنفيذ المهنية التي لا تبرح مساحات التعامل الإنساني و العاطفة الوجدانية، و ذلك لأن الإدارة تعني تسيير أمور المؤسسة بموجب نظام عمل محدد مسبقاً، بالإضافة إلى تعليمات و قرارات صادرة عن المدير في الغالب، الأمر الذي يضيف سبغةً من مظاهر الضبط والتقنية، وبالتالي فهي تتمركز على الأبدان والطاقات العضلية والممكنة في الإنجاز.

أما في القيادة فلا بد من إدارة البنية الهيكلية المتكاملة للمؤسسة والتفاعل بين أقسامها وعناصرها روحياً وعاطفياً وفكرياً لتحقيق الأهداف المرسومة، لا سيما و أن رضا أفرادها العاملين فيها أساس متين لبناء حضور قوي و فاعل، كما أن القيادة الواعية المسؤولة تحظى بتقدير المراقبين لعملها، و حتى المنافسين لها في ميادين العمل، وبالتالي فإن القيادة تقوم على الفكر والطاقة الروحية للأفراد، والتعاون والمحبة المتبادلة بين الجميع.

ومن الواضح أن أي تجمع بشري يحتاج لسير عمله وبقائه آمناً وسعيداً إلى قيادة مؤثرة أكثر من حاجته إلى الإدارة، لأن طموحات الإنسان قد لا يلبيها المدير، بل يلبيها القائد الذي يسير بالأعمال وينشطها ويطورها باستمرار.

من الصميم..و انطلاقاً من هذه المسلّمات، عملت إدارة المؤسسة العربية للإعلان على أن تكون المؤسسة غرف قيادة وتوجيه وترشيد، لا دوائر ولا إدارات، حتى تكون في القمة وتلقى احتراماً من الجميع، وتستطيع أن تدعي لنفسها تحقيق إنجازات إنسانية في الحياة العملية.

من الصميم..تسعى المؤسسة العربية للإعلان لتكون نموذجاً يحتذى به في سوق العمل، لما تعتدُّه في أدائها من ضرورة نظم العلاقات بين عناصر كادرها على أساس المحبة و التقدير المتبادل للجهود المبذولة في سبيل النجاح، أسوةً بمن قدّم روحه رخيصةً من أجل رفعة الوطن، و بقائه حراً عزيزاً منتصراً..

من الصميم..المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار..

و النصر و السلام لحماة الديار..

رئيس التحرير

وسيم حمزة

 



عدد المشاهدات: 904

من الصميم.. المرأة..نبع عطاء لا ينضب

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-08

من الصميم..طوبى لمن جدّ و وجد

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-28



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى