الرئيسية   دمشق...عزُّ الشرق

دمشق...عزُّ الشرق

دمشق...عزُّ الشرق

برعاية وزير الإعلام عماد سارة، و تحت عنوان ((دمشق...عز الشرق)) احتفلت إذاعة دمشق بعيد تأسيسها الواحد و السبعين، و ذلك على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

وزير الإعلام في كلمة له خلال الاحتفالية أكد دور إذاعة دمشق في ثقافة المواطن السوري، الذي نشأ على أثيرها و تأثر ببوحها منذ انطلاقتها في الرابع من شباط عام 1947، مشيراً إلى أنها كانت و لا زالت ناطقة بالحق، و ستبقى بفضل كادرها المميز تقوم بواجبها الوطني و المهني.

و أعلن الوزير سارة بهذه المناسبة أن شعار وزارة الإعلام هو ((وطن شرف إخلاص))، داعياً جميع المؤسسات الإعلامية لتقديم الأفضل، و الارتقاء إلى مستوى المسؤولية المناطة بدورها، أسوةً بشهداء الوطن من الجيش العربي السوري و الإعلاميين و المدنيين الذين بذلوا الغالي و النفيس في سبيل الدفاع عن سورية و صون كرامتها.

من جهته..اعتبر مدير إذاعة دمشق أسامة شحادة في كلمة له أن احتفالية ((دمشق..عز الشرق)) تليق بدمشق المدينة الصامدة التي تعيش في حنايا السوريين الذين انتصروا بفضل جيشهم الباسل على أعتى عدوان عبر التاريخ، مؤكدا أن سورية تستحق الفرح والجمال والانتصار

.

وهذا..جاءت الاحتفالية مزيجاً بين العروض البصرية والراقصة والتمثيلية ومشاهد استعادت مراحل من تاريخ إذاعة دمشق فقدم مذيعون من أجيال عدة فقرات منوعة عرفها الجمهور لسنوات من نشرة الأخبار وبرنامج مرحبا يا صباح وغيرها.

وتضافرت السينوغرافيا مع العروض البصرية التي قدمت على شاشة العرض في تقديم مادة غنية من شهادات لإعلاميين رواد وباحثين عن نشأة الإذاعة التي رافقت استقلال سورية مع مؤسسها الأمير يحيى الشهابي، ودورها في رفد التلفزيونات والإذاعات العربية بالمذيعين وبالفنيين ومواكبتها للانتصارات العربية، وقدرتها على مواءمة الوسائل التقنية الحديثة وصولا للبيان الأول لحرب تشرين التحريرية الذي بثته الإذاعة.

وقدم الممثل يوسف المقبل فقرة التعليق السياسي عن حكاية شعب وجيش ورسالة إذاعة عبرت دوماً عن انتماء وهوية قومية عربية أصيلة، عندما أعلنت إذاعة دمشق “هنا القاهرة” بعد أن قصف الطيران الانكليزي إذاعة صوت العرب خلال العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956، لترد إذاعة صوت العرب الجميل لإذاعة دمشق في حرب تشرين التحريرية عندما استهدفها الطيران الصهيوني.

ثم قام وزير الإعلام ووزير الثقافة محمد الأحمد ووزيرة الدولة لشؤون المنظمات والاتحادات الدكتورة سلوى عبد الله ونايف عبيدات المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون ومدير إذاعة دمشق بتقديم شهادات تكريم لعدد من المذيعين والفنانين الذين عملوا لسنوات طويلة مع الإذاعة وهم الإعلاميون، محمد قطان ومحمود الجمعات وطالب يعقوب ومخلص الورار وعمر عيبور وأمية الأسطواني وجمال الجيش وأحمد إسماعيل، والفنانين هدى شعراوي وصالح الحايك، مع تقديم نبذة عن مسيرة كل المكرمين، ليتم أخيراً اختتام الاحتفالية بعدد من الأغاني التي انطلق بها أصحابها عبر أثير إذاعة الجمهورية العربية السورية من دمشق.

المؤسسة العربية للإعلان شاركت إذاعة دمشق احتفاليتها، ممثلة بمديرها العام وسيم حمزة، و ثلة من العاملين فيها.

 



عدد المشاهدات: 1641

....

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-15

(ذهب)..إذا المال ذهب!

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-20



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى