الرئيسية   مدير التسويق الناجح

مدير التسويق الناجح

مدير التسويق الناجح

النجاح و الفشل معركتهما لا تنتهي أبدا ، و الأمر العظيم أنهما متواجدان في كل نواحي حياتنا الشخصية والعملية والنفسية والروحانية.  

و في قطاع التسويق وكثير من القطاعات بكافة أنواعها،نجد هناك مدراء تسويق ناجحين وفي نفس الوقت نجد أن هناك ومدراء تسويق فاشلين.

فمدير التسويق الناجح هو من تنجح خططه و تتحول إلى واقع تزدهر فيه الشركة أو الموقع الالكتروني الذي يعمل لصالحها، و يجعل منها علامة تجارية كبيرة لها قيمة سوقية قوية و تحقق للمؤسسة أرباحا طائلة.

أما الفاشل فيبقى يردد 5 عبارات خطرة لا يرددها حقيقة مدير التسويق الناجح خصوصا الذي يركز في عملية تسويقه على قطاع الإنترنت.

اذاَ لماذا لا نكتشفها معكم …؟  لنتعلم ما هو مكتوب في السطور و ما بينها ليعمل المسوقين الموجودين فيما بيننا على الابتعاد عنها كي يحققوا نجاحات هم أيضا.

 

عندما يعمل مدير تسويق لإشهار موقع ما أو شركة معينة على الويب ، يجب أن يعلم جيدا أن من الأهميات حينها التركيز على SEO و تحسين اسم المؤسسة التي يعمل لحسابها في محركات البحث و منها Google ،Yahoo ،Ask ،About، وكل منها له طريقة عمله الخاصة، وكل موقع منها له طريقة في ترتيب النتائج ومنها جاءت فكرة (SEO) من ناحية ترتيب النتائج في الصفحات الأولى ،  دون SEO لن تظهر محتويات موقع الشركة أو الموقع الالكتروني على تلك المحركات التي تجلب الزوار و الزبائن مجانا.

2- أعتقد أنه ليس من اللازم الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي

خطأ أخر يقع فيه العديد من مدراء التسويق ، إنه التجاهل المستمر لدور هذه الشبكات الاجتماعية في جلب الجماهير و الزبائن و الحصول على طلبات شراء جديدة ، فقد أثبتت الدراسات أن الصفحة التي تملك على الفيسبوك 1000 معجب فقط تجلب كل شهر للموقع المرتبط معها 1400 زائر جديد شهريا.

لا ننسى أن من المتواجدين على تلك الشبكات يعشقون التسوق على الإنترنت و هم مستعدين لشراء منتجات شركتك إذا كانت جيدة.

3- الإعلانات لا تجلب الزبائن في غالب الأحيان

مع وجود برامج إعلانية عالمية قادرة على جلب الزبون المستهدف بالعدد الذي تريده و في الوقت المحدد و من البلد و الموقع الجغرافي المراد و مطابقته لبقية المواصفات الأخرى ، لم يعد لهذه العبارة أيضا أي نفع و هي من العبارات الخاطئة الشائعة التي يرددها مدراء التسويق الفاشلين.

فمثلاً نلاحظ أن إعلانات جوجل و الفيسبوك قادرة على جلب أعدادا كبيرة من الزبائن الذين تبحث عنهم و تأكد أن غالبيتهم سيشتري منتجك أو يكون متابعا لموقعك إذا كان ما تقدمه جيدا

4- ليس لدي الوقت الكافي لإنتاج المحتوى الجيد.

هذه مشكلة أخرى يقع فيها بعض المدراء خصوصا العاملين لدى المواقع و المجلات التي تعمل على إتاحة أكبر قدر من المحتوى المهم و الجديد لقراءتها ، فروّاد هذه المواقع متعطشين لقراءة الجديد و المثير في قالب رائع لذلك كان على مدراء التسويق تخصيص بعض الوقت لإنتاج محتوى جيد لجلب عدد أكبر من الزبائن.

5- أنا أعرف كل شيء عن التسويق

إنها عبارة خاطئة ، ففي مجال التسويق لا مجال لقول هذا الكلام أبدا حتى وإن كانت لديك تجربة كبيرة و تعلمت الكثير من الاستراتيجيات و لديك قائمة لا تنتهي من النجاحات ، فهذا المجال يتميز بكونه مجالا خصبا للأفكار الجديدة و هناك دائما الجديد و التقنيات الثورية في ازدياد ذكاء البشر الذين يفهمون الكثير من خدع التسويق هذه الأيام ، و الهدف أمام مدراء التسويق الآن هو الانتقال إلى المستوى التالي حيث يروجون للعلامات التجارية و يجذبون العملاء دون أن يثير ذلك شكوكهم أو انزعاجهم.

 فراس الآغا

 

 



عدد المشاهدات: 5930



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى