الرئيسية   الإعلان الطبي ج 4

الإعلان الطبي ج 4

الإعلان الطبي ج 4

تحدثت في الأجزاء الثلاث السابقة من هذه الدراسة عن المقصود بالإعلان الطبي ومفهومه وأهدافه ومراحل تطور الترويج الإعلاني للمنتجات الطبية عالمياً وعن واقع الإعلان الطبي في بلدنا قبل الأزمة وخلالها.

إن الغاية من كل هذه الدراسة فتح باب النقاش واسعاً حول وضع الضوابط اللازمة لعملية الترويج الإعلاني للمنتجات الطبية وذلك لما للموضوع من أهمية على حياة المواطن وإيقاف كافة التجاوزات الحاصلة من بعض المخادعين الذين يستغلون حاجة الناس، لذا نجد ضرورة العمل على تحقيق النقاط التالية:

  1. تشكيل هيئة متخصصة تضع الضوابط التي تحكم وتنظم الإعلان الطبي وذلك بالتنسيق مع المؤسسة العربية للإعلان مع تقديم خدمة المصادقة على المحتوى الإعلاني الكترونياً كما هو معمول به في بعض الدول العربية حفاظاً على سرعة تأدية المعاملات وتسهيل الإجراءات التي بسببها قد يتلكئ البعض عن القيام بالنشاط الإعلاني أو يدفعه للمخالفة في بعض الأحيان.
  2. إعادة النظر ببعض نصوص المواد المتعلقة بالإعلان الطبي الواردة في بعض القوانين وذلك تماشياً مع تطور الحياة وتغير المزاج الشعبي.
  3. القيام بدورات تفاعلية ولقاءات دورية بين المهتمين في النشاط الترويجي للقطاع الصحي والمعنيين فيه لوضع الضوابط التي تحكم وتنظم الإعلان الطبي ولمناقشة قضايا الإعلان الطبي المستجدة وتقييم واقعه في البلد ووضع المقترحات اللازمة كي يلتزم الإعلان بالمسؤولية الاجتماعية التي يحملها إضافة لهدفه التجاري.
  4. إجراء الدراسات فيما يتعلق بتأثير الإعلان على الزبائن وأخذ النتائج وتحليلها بغية معرفة الجوانب المحيطة بتأثير الإعلان على المفهوم العام للزبائن.
  5. تفعيل الدور الرقابي على الإعلان الطبي المخالف والتنسيق بهذا الشأن بين المؤسسة العربية للإعلان والهيئة المشرفة على الإعلان بوزارة الصحة.

 

مهند خاسكة



عدد المشاهدات: 2447



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى