الرئيسية   تكنولوجيا الإعلان

تكنولوجيا الإعلان

تكنولوجيا الإعلان

مع انتشار تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في كافة مناحي الحياة, عرفت البنية الاقتصادية العالمية تطوراً هاماً وكبيرا،ً ولعل الوقع الأكبر لهذه التكنولوجيا وجد صداه في ميدان الإعلان، الذي يعد أحد القواعد الأساسية التي يرتكز عليها تقدم الاقتصاد في أية دولة، و ازدادت أهميته مع زيادة الإنتاج وتنوع السلع والخدمات وتطور الأساليب والأدوات، التي يعتمد عليها في تحقيق بيع المنتج وشدة الإقبال عليه, مع ذلك فإن التكنولوجيا التي يصفها الكثير من الناس بالعصا السحرية فسحت المجال و المساحة الكافية لتبادل هذه السلع والتأثير على استهلاكها, فلم يعد نشر الإعلان في الوسائل الإعلامية التقليدية كافياً للفت الانتباه والجذب، بينما أخذ الإعلان عبر الإنترنت يتطور بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، بسبب استخدامه من قبل المؤسسة الإعلانية و تحقيقه الشهرة لها و لأدائها في سوق العمل، فتطور الإعلانات ولاسيما المرئية منها شكل مكانة هامة في الارتقاء بالذوق العام، لأنه في النهاية يعد جزءاً من الثقافة البصرية للفرد.

ومن هذا المنظور, فإن آلية تطوير الإعلان خلقت مفهوماً جديداً، وهو ما يعرف بالإعلان الالكتروني, و بالرغم من التفوق الكبير الذي حققه إلا أنه لا ينفي ولا يلغي الاحتفاظ بأهمية الإعلان التلفزيوني و هيمنته في سوق الإعلانات، لأنه من الوسائل الأساسية للوصول إلى الهدف المرجو من خلال العروض التلفزيونية المباشرة عبر الصور السينمائية، و ما لها من تأثير في عملية جذب المشاهد و إقناعه.

                                                                                                     ايفين كنعان

                            



عدد المشاهدات: 3846

....

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-15

(ذهب)..إذا المال ذهب!

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-20



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى