الرئيسية   الشعار التجاري

الشعار التجاري

الشعار التجاري

عرف الإنسان الشعار منذ زمن بعيد الذي كان يطلق عليه تعويذه فلكل قبيلة تعويذه خاصة بها تميزها عن غيرها من القبائل و عندما بدأ الإنسان بالصناعة قام بتأكيد منتجاته ببصمة خاصة تدل عليه و على صناعته حيث كانوا يسوقون بضاعتهم بهذه البصمة وذلك من خلال الأختام , ففي البادية استخدم البدو الوسم لمواشيهم و هي العلامة التي توضع على الحيوانات لتمييزها عن غيرها و هذا يختلف عن الوشم العلامة التي يستخدمها الإنسان للتزين , و قد أضحى الشعار علامة تجارية خاصة إما بالأفراد أو المؤسسات فيمكن القول أن الشعار هو رسم يعبر عن ذاتية صاحبه و شخصيته و مضمونه سواء كان صاحبه شركة أو مؤسسة أو وزارة فهو يتكون عادة من رمز أو صورة أو خط "كتابة" فهو فن ووسيلة و هدف للفت الأنظار و الحفاظ عليها لأطول مدة في الأذهان , و مع  توسع التجارة و تفرعها يتسع أفق فن الشعار التسويقي من خلال مسارعة الشركات لتسجيله و حفظه خشية تقليده أو سرقته , و ما يهم في هذا هو عدم الإهمال في هذا الفن في عالم الترويج و التسويق و المحافظة على مكانته و تقديره من الناحية المادية و المعنوية و الحقوق الفكرية للمصمم مثل بقية الاختراعات التي أخذت بالتنوع مع زيادة القدرة و المهارة و الابتكار و الإبداع في عملية تصميم الشعار حيث أصبحت هنالك شعارات رسمية أو تجارية أو دولية تخص المنظمات الدولية , و بذلك يكون المفهوم الجوهري و الفكرة الأساسية وراء وجود شعار للمؤسسة هو أن كل ما تفعله الشركة و كل ما تملكه و كل ما تنتجه ينبغي أن يعكس قيم و أهداف المشروع التجاري ككل .

                                     مهند خاسكه



عدد المشاهدات: 1196

التكنولوجيا و الاعلان

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-25

رحلة البحث عن البدائل..!!

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-07

غرائب وطرائف الإعلان

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-06



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى