الرئيسية   لبشرة متألقة في فصل الشتاء!!

لبشرة متألقة في فصل الشتاء!!

مع اقتراب موسم البرد وفصل الشتاء، يعاني العديد من الأشخاص من جفاف البشرة والتشققات المختلفة، فقد حان الوقت لتجديد روتين العناية بالبشرة الخاص بك من خلال إتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة لتجنب مشكلات البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء.
وقد جمعنا لكِ من خلال هذا المقال بعض الأسرار الجمالية كي تساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك طوال فصل الشتاء.

 

** الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة خلال الشتاء :

إتباع الخلطات الطبيعية المنزلية هي وسيلة رائعة لتنقية البشرة وبدء الشتاء مع بشرة خالية من العيوب، فمع تغير المناخ تختلف احتياجات البشرة، لذلك تساعد الخلطات الطبيعية على تسهيل تلك المرحلة مع التغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها البشرة.

 

** شرب الماء بوفرة :

شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد على ترطيب البشرة والجسم، لكن خلال فصل الشتاء يحتاج الجسم أيضاً إلى شرب كميات كافية من الماء يومياً، حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في فصل الشتاء، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة، وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء.

 

** الكريمات المرطبة  :

خلال فصل الشتاء، نحمي أنفسنا من البرد من خلال ارتداء المعاطف الثقيلة، لكن ذلك لا يحمي البشرة، و إنما يمكننا حماية بشرتنا خلال الشتاء من خلال استعمال كريمات مرطبة قوية للحفاظ على ترطيب البشرة، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب.

 

** ترطيب الشفاه :

ينبغي عدم إهمال ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء، و لا بد من الحرص على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم، و لكن يجب تجنب استعمال المرطبات الثقيلة والبيتروليم جيلي، لأنها تتسبب في انسداد مسام بشرة الشفاه.

 

** الكريم الواقي من الشمس :

لا يعني أنه خلال فصل الشتاء لا تتعرض البشرة للتلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، بل يجب أن نتذكر دائمًا استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.

 

** العناية بالجسم :
ينبغي أيضًا عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها أيضًا لمرة واحدة خلال الأسبوع.


** أمصال الترطيب :
يجب استعمال الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، كبديل للكريمات المرطبة العادية، حيث يعمل على الترطيب العميق للبشرة خلال فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية، فالبشرة تحتاج للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد.


 ** الكريمات المنظفة للبشرة :

بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، يجباستعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية، كما يتسبب الجل المنظف في زيادة جفاف البشرة وتهيجها خلال فصل الشتاء، لذلك لا بد من اختيار كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضاً.


** تقشير البشرة بانتظام :

حيث تصبح البشرة شاحبة وغير صحية خلال فصل الشتاء، نظراً لتراكم طبقات الجلد الميت، و للتخلص من طبقات الجلد الميت، لا بد من تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة صحية ونضرة.


 ** استعمال الزيوت :

من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء هي الزيوت الطبيعية، حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.

24/10/2018



عدد المشاهدات: 60



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى