الرئيسية   نجاح حفيظ...وداعا

نجاح حفيظ...وداعا

نجاح حفيظ..وداعاً

 

في السادس من أيار الجاري غيب الموت الفنانة الكبيرة نجاح حفيظ في مشفى ابن النفيس إثر نوبة قلبية.

ولدت الفنانة الراحلة في دمشق، بدأت التمثيل عام 1966، واشتهرت بدور «فطوم حيص بيص» في مسلسل صح النوم التي كان يحبها غوار الطوشة، وكانت شريك مع الفنان دريد لحام في أعمال تلفزيونية وسينمائية عدة، ويعود الفضل باختيارها لأداء دور "فطوم حيص بيص" الذي اشتهرت به، إلى المخرج خلدون المالح.

تزوجت لكنها لم تنجب، قائلة: "أعتبر أي طفل هو ابني"، و كان أحب أعمالها بالنسبة لها مسلسل "البقعة السوداء" الذي أدت فيه دور أمّ لولدين اثنين [3] انتسبت للنقابة في العام 1967.

تغيبت الفنانة الراحلة نجاح حفيظ في سنواتها الأخيرة عن الشاشة السورية بعد أعمال كوميدية وتراجيدية عدة، وكانت تعاتب نقابة الفنانيين السوريين، معتبرةً أنها تجاهلت من أسسوا الدراما السورية عل حساب فنانين صاعدين، مشيرة إلى أن كثير من الفنانين لا يظهرون على الشاشة، و آخرين لم تسمع سيرتهم الفنية إلا بعد وفاتهم، عندما يكرمونهم لمدة نصف ساعة على الشاشات وينتهي الأمر..

 



عدد المشاهدات: 5547



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى