الرئيسية   مرسيدس تكشف عن ست تقنيات جديدة لفئتها العام القادم..

مرسيدس تكشف عن ست تقنيات جديدة لفئتها العام القادم..


مرسيدس تكشف عن ست تقنيات جديدة لفئتها العام القادم..

كشفت شركة مرسيدس عن ست تقنيات حديثة في سيارتها E-Class .

أولى وأبرز التقنيات هي تواصل السيارة مع طرف خارجي آخر, لتكون أول سيارة إنتاجية على الإطلاق بهذه التقنية، بحيث ستتمكّن E-Class 2017  الجديدة كلياً من التواصل مع سيارات أخرى, أو التقاط الحوادث في الطريق، و ستفيد التقنية في تنبيه السائق بما يوجد أمامه قبل اقترابه من خطر وشيك.

مالكو E-Class الجديدة كلياً سيتمكنون أيضاً من تحول هاتفهم الذكي إلى مفتاح السيارة، حينها لن يحتاجوا مفتاح السيارة الأصلي، و لن يتطلّب منهم إلا إحضار هاتفهم بتقنية NFC أو التواصل قريب المدى, و أن يكون بشريحة فعّالة و آمنة، وبذلك سيستطيعون تشغيل السيارة, وفتح الأبواب بمجرّد اقتراب هواتفهم منها.

كشفت مرسيدس أيضاً أن E-Class الجديدة كلياً ستتوفّر بتقنية صوتية تقلل من ضوضاء الحوادث عند وقوعها، و يتم ذلك بتفعيل ردّة فعل معيّنة في إذن الركّاب بإطلاق الأصوات لكي يكون سمعهم مستعداً للصوت العالي الذي يصدره الحادث، و هذه التقنية ستقلل من أضرار السمع.

ومن ضمن أنظمة الوقاية من أضرار الحوادث, ستتوفّر E-Class 2017 بنظام في المقاعد يقوم بدفع الركّاب نحو الجهة البعيدة عن الحادث الجانبي المتوقّع بجيوب هوائية في المقاعد، مثلاً, إن التقطت السيارة اقتراب حادث من الجهة اليمنى, ستقوم المقاعد بدفع الركّاب إلى الجهة اليسرى لتقليل الأضرار والإصابات.

ستكون E-Class الجديدة كلياً إحدى أولى السيارات التي تقدّم تقنية الركن الذاتي عن بعد بعدما أطلقتها بي ام دبليو في الفئة السابعة ومثلها ستعمل بنفس الطريقة في E-Class.K ليتمكّن بها السائق من إيقاف السيارة, وإخراجها من الموقف دون الحاجة لركوبها.

التقنية السادسة والأخيرة هي مصابيح الـ LED عالية الدقّة، إذ لم تقدم مرسيدس مصابيح بتقنية الليزر لأنها غير مقتنعة بها, وقد صرّحت بذلك مسبقاً، و عوضاً عن ذلك قامت بتطوير مصابيح الـ LED الحالية لتصبح بدّقة أعلى, وبـ 84 ضوء LED في كل مصباح، وتعدادها يجعل تحديد سعة الانتشار ووجهته أسهل, أي أنها ستكون بمدى أبعد, وستتمكّن من التكيّف مع حالة الطريق.

يبدو ان E-Class ستكون مليئة بالتقنيات العالية والجديدة, رغم كون S-Class السيارة المنطقية لتوفيرها اولاً. سيتم اطلاق الجيل الخامس من E-Class في العام القادم.

 



عدد المشاهدات: 5153



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى