الرئيسية 

صحة (( أفضل طرق طبيعية تساعد على نمو الشعر))

أفضل طرق طبيعية تساعد على نمو الشعر

بمجرد إتباع هذه النصائح سيكون من السهل نمو شعرك بسرعة، يمكنك القيام بهذه الأمور بنفسك وتوفير الوقت والمال لشعر منعش . هذه النصائح تساعدك علي النمو الرائع لشعرك عندما تريدي التخلص من الشعر القصير وتكون مفيدة بصورة إستثنائية عندما تكون خصلات شعرك طويلة .

1- استخدام زيت ساخن لتدليك فروة الرأس به .
     يعد واحد من أروع الطرق لجعل شعرك ينمو بسرعة أكثر من أي وقت مضي . فقط تسخين الزيت (مثل زيت الجوجوبا , زيت جوز الهند , زيت الزيتون) وتدليك فروة الرأس به ثم اتركيه بعض الوقت سيصبح شعرك أكثر نعومة وسمكاً و طولاً.

2- استخدام بياض البيض للنمو السريع لشعرك.
      من المعروف أن بياض البيض له خصائص علاجية والقدرة علي تغذية الشعر واستعادة نعومته وتألقه، فقط إحضار عدد قليل من البيض , فصل صفار البيض عن البياض ثم عمل قناع بياض البيض لشعرك . ستحصلين علي شعر صحي وقوي وسوف يعمل علي زيادة نمو شعرك.

 3- شرب الماء للحصول علي شعر صحي .
      يساعد الماء الجسم علي معالجة وطرد المواد السامة , مما يجعله الطريقة الطبيعية السهله والسريعة التي تساعد علي النمو السريع لشعرك . إذا كنتي تشربي حوالي 8 أكواب ماء يومياٌ ليس جسمك فقط الذي سيشعر بتحسن أفضل ولكن ستحصلين علي شعر أقوي وينمو بسرعة . وأيضا يحافظ الماء علي ترطيب شعرك من الداخل والخارج . فالشعر الرطب أفضل بكثير لأن الجاف يكون عرضه لتكسره .

 4 - لا يجب أن تتغافلي عن الأطعمة الغنية بالبروتين
         هل تعلمي أن ما تأكليه يحدث فارق فعلياٌ في نمو شعرك ؟ إذا أكلتي الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين سوف يحدث فرقاٌ كبيراٌ في جودة شعرك , وكذلك السرعة التي ينمو بها . مثل أكل السمك والبيض والفواكه والخضروات الطازجة و اللحوم المختلفة

 5- استخدام ماء البطاطا لشعرك .
       يمكن أن يكون شعرك هش وجاف حقاٌ , إذا كنتِ تعانين من نقص شديد في الفيتامينات في جسمك . علي سبيل المثال فيتامين (ب) و( أ) و(ج) وهي عناصر حيوية لنمو الشعر , لذلك عليك زيادة هذه الفيتامينات، ولذلك يمكنك غسل شعرك بماء البطاطا للحصول علي الفيتامينات التي يحتاجها.

6–استخدام قناع البطاطس .
  قومي بعصر 3 قطع بطاطس ثم إضافة صفار بيضة و القليل من العسل وبهذا ستحصلين على قناع بطاطس رهيب للشعر سيساعد على نمو شعرك بشكل أسرع وطبيعي .

7- استخدام ماء البصل لشعر طويل .
     قومي بغلي بعض البصل في الماء ثم استخدمي الماء علي شعرك ,  سوف يجعله ينمو بسرعة فائقة , ويعطيه لمعان رائع .

8– شطف الشعر بخل التفاح .
    قومي بخلط خل التفاح مع الماء ثم شطف شعرك به بعد كل استخدام الشامبو. حيث يعمل علي تقوية خصلات شعرك والنمو السريع له .

 9- الزيوت العطرية .
    تساعدك الزيوت العطرية علي النمو السريع لشعرك وأيضا يمكن استخدامها في جميع أنحاء جسمك . ولكن إذا أردتي نمو شعرك عليك استخدام خليط مكون من ثلاث قطرات من زيت اللافندر وثلاث قطرات من زيت الروزماري وقطرتين من زيت الزعتر و زيت خشب الأرز بالإضافة إلي القليل من زيت الجوجوبا , جميعهم يعطي تأثير صحيح لشعرك.

 10- زيت بذر العنب
   في الواقع فإن زيت بذور العنب هو الأفضل . فقط تدليك فروه الرأس به كل ليلة .

11- استخدام زيت النخيل بشكل أسبوعي أو حتي يومي .
        يعد زيت النخيل مصدر ممتاز لمادة لتوكوتريبنيولس والتي تساعد بشكل كبير علي نمو الشعر . وذلك عند استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع وتذكري أنه يجب أن يصل لفروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو. ويعمل أيضا زيت النخيل علي حماية شعرك من أشعة الشمس والملح والكلور والتي تجعل الشعر جاف وباهت وهش وبالتالي غير قادر علي تحقيق النمو المطلوب .

12- البيوتين ( فيتامين لتقوية الشعر ) .
       من المؤكد أن البيوتين وسيلة فعالة للنمو السريع للشعر . فهو في الأساس فيتامين (ب) والذي يوجد في الأطعمة التالية : البيض و فول الصويا و القمح .

13- العناية بتسريح شعرك .
إن التسريح الزائد للشعر يضره ، يكفي تسريح شعرك مرة واحدة أو مرتين في الصباح ومرة أو مرتين ليلاٌ , يعمل علي تجديد الدورة الدموية لفروة الرأس و تغذية خصلات الشعر و المساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع وطبيعي،  على أن لا تقومي بتسريح شعرك وهو مبلل أو رطب لان هذا يؤدي إلي التكسير الشديد للشعر والذي يبطل نموه .

14- عدم تجفيف الشعر بقدر الإمكان .
      قومي بتقليل تجفيف شعرك أعدك بأنه سيكون صحي أكثر , ولتجفيفه ضعي بشكير حول رأسك لتجفيفه وابتعدي قدر الإمكان عن مجففات الشعر الكهربائية (السيشوار)

15- منعم/ بلسم الشعر مع حمام البخار كلما أمكن .
       يمكنك ترك ملطف الشعر والجلوس في حمام البخار لمدة 10 دقائق . سوف تساعد حرارة البخار الملطف علي التعمق في الشعر ويحقق أفضل إمتصاص للعناصر الغذائية من شعرك . وسوف يصبح صحي وناعم وأطول . وهناك طريقة بديلة لعمل ذلك وهي غسل الشعر ثم وضع الملطف ثم لف الشعر بمنشفه  فوطة ساخنه.

16 – تدليك فروة الرأس
      من أسهل الطرق لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع هو تدليك فروة الرأس في كل مرة عند غسيل شعرك .من خلال القيام بذلك في 30 ثانية إلي دقيقة برقه , فهذا يساعد على تنشيط خصلات شعرك مما يساعده علي النمو.

 

نسرين كريدي




عدد المشاهدات: 1525

التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]




اقرأ أيضاً:


  • أفضل طرق طبيعية تساعد على نمو الشعر
    أفضل طرق طبيعية تساعد على نمو الشعر
  • أطعمة تعالج الالتهابات وتضبط الهرمونات
  • العنب المجفف
    العنب المجفف
  • فوائد وأضرار السكر الأبيض
    فوائد وأضرار السكر الأبيض
  • السمنة
    السمنة
  • مــــــــرض الســـــكري
    مــــــــرض الســـــكري
  • الأرق
    الأرق
  • سـرطـــــــان الثـــــدي
  • فيتامين   D
    فيتامين D
  • فيتامين   C
    فيتامين C
  • النظام الغذائي الذي يزود الجسم بالطاقة
  • الصداع
  • الــــــــــتـــــمــــــــــــــــــر
    الــــــــــتـــــمــــــــــــــــــر
  • البــــوتــــوكـــــس
    البــــوتــــوكـــــس
  • أنواع المكسرات وفوائدها
  • وأخيرا اكسير الشباب
    وأخيرا اكسير الشباب
  • عصير الأناناس
    عصير الأناناس
  • شاي الزنجبيل مع العسل والليمون
    شاي الزنجبيل مع العسل والليمون
  • للحماية من هشاشة العظام
    للحماية من هشاشة العظام


للأعلى