الرئيسية تعرفة الإعلان الصحفي التجاري |
تعرفة الإعلان الصحفي التجاري
مادة 1 : تتولى المؤسسة العربية للإعلان نشر الإعلانات الصحفية التجارية والتي يطلب نشرها داخل سورية وخارجها0
مادة 2 : تحدد تعرفة أجور الإعلان الصحفي التجاري وفق الجداول المدرجة بهذا القرار في الصحف الرسمية في دمشق والمحافظات وصحف الاتحادات التي تصدر في سورية اعتباراً من 1/ 1/ 2020 0
مادة 3 : تحدد أجور الإعلانات في الصحف السورية على أساس سم / عامود / وتعتبر وحدة القياس المعتمدة لدى المؤسسة وبما يعادل (5) كلمات كحد أعلى ل سم/ العامود الواحد.
مادة 4 : يصرف استحقاق الصحف والمجلات السورية وعمولة وكلاء الإعلان المحليين بالليرات السورية وعلى أن تجري مطابقة شهرية نظامية بين معتمد من الصحيفة وبين دائرة الميزانية والتصفية 0
مادة 5 : يضاف إلى تعرفة أجور نشر الإعلانات الصحفية المبالـغ التاليــة :
- تضاف الرسوم المالية والبلدية حسب المرسوم /20/ الصادر بتاريخ 8 / 2 /2011.
- ( 2% ) لصالح صندوق تقاعد اتحاد الصحفيين ولإعلانات القطاع الخاص فقط .
- تضاف (25 ل.س ) على كل طلب نشر لصالح الهلال الأحمر
- تضاف (10 ل.س ) على كل طلب نشر لصالح إعادة الإعمار
- تضاف (50 ل.س) على كل طلب نشر لصالح المجهود الحربي
- يضاف ( 100 ل.س ) ثمن طابع المعوقين
- يضاف ( 100 ل.س ) ثمن طلب نشر
- في حالة إضافة صفحات إعلانية ضمن العدد ( فلاير ) تحسب على أساس المساحة ( سم×ع ) كصفحة داخلية (عادي) وفق التعرفة المعتمدة للمطبوعات العامة والخاصة مع منح حسم بواقع 50% في حال تم طباعته من قبل المعلن و يتحمل المعلن تكلفة وضعه مع الصحيفة.
- تضاف نسبة (15%) في حال طلبت الجهة تحديد الصفحة الداخلية للإعلان .
- تضاف تكاليف فنية ( طباعة – تصميم – تدقيق ) عن كل إعلان غير منضد 200ل.س .
- تضاف تكاليف فنية على تطبيق النشرة الرسمية ( مناقصات – مزايدات ) على موقع المؤسسة الالكتروني بقيمة 1500 ل.س .
} تعرفة الإعلان الصحفي التجاري للإعلان المحلى و ملاحق الصحف بالليرات السورية لعام 2020 {
الصحيفة |
مكان الصدور |
المساحة الإعلانية سم × عامود |
الصفحة الأولى سم/عامود |
ترويسة |
الصفحة الأخيرة سم/عمود |
الصفحات الداخلية سم/عامود |
||||||
ملون |
لونان |
عادي |
زاوية عليا |
ملون |
لونان |
عادي |
ملون |
لونان |
عادي |
|||
البعث والثورة وتشرين |
دمشق |
50سم×8عامود
|
1200 |
1100 |
1000 |
20000 |
1100 |
1000 |
850 |
900 |
800 |
700 |
النشرة الرسمية |
دمشق |
30سم× 5عامود |
1250 |
1150 |
1000 |
15000 |
1200 |
1100 |
1000 |
1150
|
1050 |
1000 |
سيريا تايمز |
دمشق |
50 سم × 8 عامود |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
الجماهير |
حلب |
50سم× 8عامود |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
العروبة |
حمص |
= = = |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
الفداء |
حماه |
= = = |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
الوحدة |
اللاذقية |
= = = |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
الفرات |
دير الزور |
= = = |
1000 |
900 |
800 |
10000 |
900 |
800 |
700 |
800 |
700 |
600 |
الجدول رقم (( 2 ))
تحدد تعرفة الإعلان الاجتماعي والإعلان المبوب في المطبوعات اليومية الرسمية والخاصة الواردة في الجدول رقم (1)
تعزية – تهنئة -شكر طبيب –المفقودين -ضياع الوثائق وسواها.
ويحصر استخدام هذه التعرفة بالإعلان الوارد إلى المؤسسة وفروعها في المحافظات مباشرة وفقا لما يلي:
اسم الصحيفة |
الإعلانات الاجتماعية في الصفحات الداخلية تحديدا |
الإعلانات المبوبة |
تشرين – البعث – الثورةالمطبوعات الخاصة |
كل سم / عامود = 200 ليرة سوريةحسم 50% على التعرفة المعتمدة |
كل 4 أسطر ( 250 ) ل.س كل سطر إضافي ( 100 ) ليرة سورية |
الجماهير – العروبة – الفداء – الوحدة |
كل سم / عامود = 150 ليرة سورية |
كل 4 أسطر (150) ل.س كل سطر إضافي (50) ليرة سورية |
يحدد الإعلان الاجتماعي في الصفحات الداخلية بمساحة لا تزيد عن 30 سم/عا وكل ما يزيد عن ذلك تطبق عليه تعرفة الإعلان التجاري وفي حال طلب نشر أي إعلان اجتماعي على الصفحة الأولى أو الأخيرة تعتمد تعرفة الإعلان التجاري لذلك / كما تعتمد تعرفة الإعلان التجاري للإعلانات الاجتماعية أو المبوبة إذا قدمت ع/ط وكلاء المؤسسة. وفي إطار الدعم الاجتماعي ومساعدة المواطنين يجوز لمدير عام المؤسسة منح حسم أو إعفاء من أجور الإعلان للإعلانات الإجتماعية بحسب ما يراه مناسباً . |
جدول رقم ((3))
} تعرفة الإعلان الصحفي التجاري ضمن صحف اللإتحادات و الموقف الرياضي في حال عدم تعديلها من قبل اتحاداتها{
الصحيفة |
مكان الصدور |
المساحة الإعلانية سم × عامود |
الصفحة الأولى سم/عامود |
ترويسة |
الصفحة الأخيرة سم/عمود |
الصفحات الداخلية سم/عامود |
||||||
ملون |
لونان |
عادي |
زاوية عليا |
ملون |
لونان |
عادي |
ملون |
لونان |
عادي |
|||
صحيفة الاتحادات |
ـــــــــ |
50سم×8عامود 50 × 36سم |
900 |
800 |
700 |
10000 |
800 |
700 |
600 |
700 |
600 |
500 |
الموقف الرياضي |
دمشق |
= = = |
900 |
800 |
700 |
10000 |
800 |
700 |
600 |
700 |
600 |
500 |
مادة 6 : تحدد قيمة الإعلانات الأجنبية ضعف قيمة الإعلان المحلي الوارد بالجداول أعلاه و تسدد بالليرة السورية أو بالدولار الأمريكي وذلك حسب رغبة المعلن وذلك حسب نشرة أسعار الصرف الصادرة عن المصرف المركزي بتاريخ التسديد.
مادة 7 : تمنح الحملات الإعلانية المطلوب تنفيذها في الصحف حسومات مادية على الأسعار المحددة قي المادة /2/ وذلك كما هو محدد لشرائح الحملات الشهرية أو ثلاثة أشهر في الجدول التالي:
أ-للإعلانات المحلية :
الحملات الشهرية |
نسبة الحسم المادي |
1,000,000 |
10% |
1,500,000 |
15% |
2,000,000 |
20% |
3,000,000 |
25% |
ب- للإعلانات الأجنبية :
الحملات الشهرية |
نسبة الحسم المادي |
3,000,000 |
10% |
4,500,000 |
15% |
6,000,000 |
20% |
9,000,000 |
25% |
مادة 8 : تسدد أجور إعلانات القطاع العام والمشترك والقطاع الخاص ووكلاء المؤسسة وسواهم بشكل مسبق ويرفق بالإعلان المطلوب صورة عن كتاب التحويل أو الإشعار المصرفي أو الشيك أو التسديد النقدي المسبق أصولاً والمؤسسة غير مسؤولة عن عدم نشر أي إعلان لا تسدد أجوره وفقاً لذلك .
مادة 9: تحدد أجور الإعلانات في الأعداد الممتازة أو الخاصة بالاتفاق بين المؤسسة وإدارة الصحيفة أو وسيلة النشر الإعلانية وتصدر بموجب تعرفات معتمدة أصولاً بها 0
مادة 10: يحق للمؤسسة تقاضي أجور مقطوعة لبعض الريبورتاجات والاعلانات المميزة الخاصة وفق تعرفة سنوية تصدر عن المؤسسة 0
مادة 11: يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه ويعمل به اعتباراً من (( 1/1/ 2020)) .
عدد المشاهدات: 8523 |
تعرفة الإعلان التلفزيوني لشهر رمضان
تعرفة الإعلان الصحفي التجاري
تعرفة نشرة الإعلانات الرسمية
تعرفة الإعلان الرسمي
التعليقات: