الرئيسية   ماذا يحدث عندما تأكل بيضة كل يوم على مدار الأسبوع؟؟

ماذا يحدث عندما تأكل بيضة كل يوم على مدار الأسبوع؟؟

ماذا يحدث عندما تأكل بيضة كل يوم على مدار الأسبوع؟؟

يعتبر معظم الناس البيض أسهل و أرخص  فطور يبدؤون به يومهم و هذا ليس بالشيء السيئ لأن البيض  واحد من أفضل الأطعمة عندما يصل الأمر إلى الحصول على البروتينات التي ستزودك بالطاقة على المدى البعيد.

تحتوي البيضة علة 22 بالمئة من الحاجة اليومية إلى السلينيوم و هو عنصر غذائي يقوي المناعة و ينظم هرمونات الغدة الدرقية، و بناء عليه يمكن القول إن البيض جيد بشكل خاص للأطفال و المراهقين لأنك لم تحصل على القدر الكافي من السيلينيوم فستصبح عرضة للإصابة بعارض كوشينغ و هو مرض يؤثر في القلب و العظام و المفاصل.

لا تخف من أكل البيض يومياً إذ يخش الناس من ذلك بسبب الكولسترول السيئ و هذا اعتقاد خاطئ لأن البيض لا يرفع الكولسترول السيئ بل يحدث توازناً بين الكولسترول السيئ و الكولسترول الجيد.

  • إذا أخذت بيضة باليوم ستحصل على 15 بالمائة من الحاجة اليومية للفيتامين B2 .
  • البيض غني الفيتامين ( B12-B5) الذين هما أساسيان لصحة البشرة و العينين و الجهاز العصبي.
  • البيض غذاء للدماغ و السبب هو احتواءه على الكولين الي يعتبر جزءاً من غشاء الخلية الذي يربط الناقلات العصبية أظهرت عدة دراسات أن النقص بالكولين يسبب اضطرابات عصبية و يقلل من القدرات الإدراكية.
  • مما لاشك فيه أنك لا تعرف أن البيض يساعد على إنقاذ حياتك.
  • الجسم قادر على تركيب 11 عنصراً دهنياً أساسياً و هي دهون ضرورية للعيش و لكن الجسم بحاجة إلى 20 عنصراً دهنياً لا يستطيع تصنيعها.

إن النقص في الأحماض الدهنية الأساسية التسعة يؤدي إلى ضعف المناعة فهو يترك شعوراً بالشبع و يقلل من الشهية، كما أن التنعم بعظام سليمة ضمانة أرخى يؤمنها لك البيض، أما السر فهو أن البيض كنز للأسنان السليمة و العظام القوية لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم.

نورا خضور



عدد المشاهدات: 67



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى