الرئيسية   العلاج بالفاكهة

العلاج بالفاكهة

العلاج بالفاكهة

 

التداوي بالأعشاب والنباتات قديم يرجع إلى العصور الأولى من التاريخ، وقد وضع حكماء العرب واليونان المؤلفات العديدة من التداوي بالأعشاب، فصيدلية الطبيعة من أعشاب وفواكه وخضار أكثر فعالية أحياناً ممل في الصيدليات من إنتاج المصانع الكيميائية، وعلى سبيل المثال نذكر بعض أنواع الفواكه.

ــ العنب:

من أغنى الفواكه بالفيتامينات وخاصة ( أ ــ ب ــ ث ) سريع الهضم له قيمة غذائية كبيرة، يفيد في حالات سوء الهضم والقبض والبواسير والحصاة الكبدية والحصاة البولية، كما أنه منشط للعضلات والأعصاب، طارد للسموم من البدن مرطب مطهر مفرغ للصفراء منشط قوي لوظائف الكبد.

ويحتوي العنب أيضاً على الفيتامينات ( أ ــ ب1 ــ ب2 ــ ث ) وهو منفذ وننشط وملين وسريع الهضم عند الأصحاء، وهو يفيد المصابين بانحطاط قواهم الجسمية والفكرية، ويهدئ الأعصاب ويزيل الأرق ويفتح الشهية.

ــ التفاح:

غني بالفيتامين ( أ ( وفيتامينات ( ب 1 ــ ب2 ــ ث )، و هو من أفضل الفواكه وأعظمها نفعاً بتنشيط الأمعاء، ويكافح الإمساك المزمن والإسهال عند الأطفال، وحصى الكلى والحالبين والمثانة، ويخفف نقيعه من آلام الحمى والعطش، ينشط القلب ويخفف آلام التهاب الأعصاب وأمراض الكبد، ويصون الأوعية الدموية والأسنان من النخر ويزيل الشعور بالتعب.

ــ الكرز:

يحتوي على فيتامين ( ث ) وفيتامينات ( أ و ب ) وهو مفيد للمصابين بأمراض الكبد، وذلك بغلي أذنابه في الماء وشربه، ومن خصائصه أيضاً أنه منظف للدم ومنشط للعضلات والأعصاب، وهو يصلح لمكافحة تصلب الشرايين والبدانة والتهاب المفاصل.

والكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية، مطفئة للعطش ومنشط للكليتين، وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة.

 

غسان حليمة

 



عدد المشاهدات: 1993

لشتاءٍ صحي بعيداً عن الأمراض...

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-09

تفاح..عسال الورد

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-10-31

المكدوس... أكلة تراثية سورية

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-09-04



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى