الرئيسية   الإعلان بين التوفير والتبذير  المدير العام يزور معرض نزار حطَّاب

المدير العام يزور معرض نزار حطَّاب

 

المدير العام يزور معرض نزار حطَّاب

قام المدير العام للمؤسسة العربية للإعلان وسيم حمزة بزيارة لمعرض الفنان التشكيلي نزار حطَّاب في بهو فندق الداماروز بدمشق يرافقه وفد من المؤسسة.

وأشاد حمزة بالمستوى الفني للمعرض، وبموضوعات اللوحات التي تناولت الوضع المحلي خلال أزمة سنوات الحرب على سورية منطلقا من المرأة كرمز لسورية ومستفيداً من الأبعاد التعبيرية التي تمثلها المرأة وطرائق التعبير التي اعتمدها الفنان حطَّاب في لوحاته التي عملت على أكثر من مدرسة تشكيليلة.

            وكان في استقباله الفنان حطَّاب الذي قدَّم شرحاً عاماً عن المعرض ومناسبة إقامته بدعوة من وزارة السياحة في إطار النشاط الذي تشهده سورية حاليا وتفعيل النشاطات الفنية والاقتصادية والاجتماعية كمعرض دمشق والدولي وغيره.

وتحدَّث حطاب عن واقع الحركة التشكيلية في سورية وأهمية تنشيطها ودعمها ودعم الفنانين التشكيليين لتستمر كحركة لها مكانتها ليس على الصعيد العربي فحسب، بل وفي العالم أيضا، منوهاً بأن الأعمال السورية مطلوبة للخارج لكنها للأسف تخضع لابتزاز بعض السماسرة وتجار اللوحات مستفيدين من فارق السعر وعدم قدرة الفنان السوري على المشاركة نتيجة التضخم الذي أنتجته الحرب على سورية. مطالباً الدولة بتقديم كل سبل الدعم للفنانيين التشكيليين بما ينعكس على الحركة التشكيلية ازدهاراً ونمواً بما يعود بالفائدة في نهاية الأمر على الوطن.



عدد المشاهدات: 871

الإعلان بين التوفير والتبذير

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-22

صيحات الموضة لشتاء 2018

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-16

الإعلان و الشعر

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-19



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى