الرئيسية   بدائل طبيعية لمسكنات الألم

بدائل طبيعية لمسكنات الألم

تعددت المستحضرات الطبية التي تستخدم لتسكين الآلام، فالباراسيتامول مثلاً هو أحد الأدوية المصنعة، والتي يعتمد عليها إلى حد كبير لتلك الغاية، إلا أن الدراسات الحديثة أظهرت آثاره الضارة على الكلى والكبد والقلب والمعدة والعديد من الأجهزة الرئيسية الأخرى، لذلك ثبت فاعلية استخدام البدائل الطبيعية عن الباراسيتامول للحصول على بعض الراحة .

و فيما يلي أهمها :

 

** زهرة العطاس:

هي واحدة من أكثر العلاجات البديلة ذات الفعالية لتخفيف الألم، إنها زهرة جبلية ذات تأثير فعال للغاية في تخفيف الألم والإجهاد العضلي، كما لها تأثير فعال في تخفيف آلام الأعصاب خاصة الأظافر والأطراف، كما يمكن إضافة الزهرة مع البابونج لعلاج تخفيف التقلصات والتشنجات، وكذلك تخفيف القيء وعلاج الصداع الشديد .

و هناك عدد كبير من الرياضيين يستخدم زهرة العطاس كعلاج أمثل للكدمات، و الإلتواء أو تمزق في الأربطة، و إجهاد العضلات، و الكسور.

 

** الفلفل الحار :

له خصائص فعالة في إعطاء راحة موضعية لكل من آلام العضلات والأعصاب.

 

** الكركم :

يحتوي الكركم على الكركومين الذي يعمل بكفاءة كبيرة للحد من الالتهابات وتخفيف الآلام .

 

** البرومولين :

عشب يحتوي مادة فعالة مضادة للالتهابات أيضاً .

** البابونج :

من المعروف أن للبابونج آثار مهدئة لتخفيف تشنج العضلات وآلامها .

 

** نبات القلنسوة أوال :

يمكن استخدامه بكفاءة لتخفيف آلام العضلات والصداع وآلام المفاصل، وآلام العضلات الليفية .

 

** الوخز بالإبر :

هذا هو العلاج الصينى الذى غالبا مايستخدم من قبل الخبراء لعلاج وتخفيف الألم ، وهو بديل عظيم إذا كنت لاتريد أن تأخذ ايبوبروفين وبراسيتامول . هذا العلاج يتم عن طريق غرس الإبر فى نقاط معينة فى الجسم ، هذه الإبر تعمل عن طريق إزالة الإنسدادات التى يمكن أن تكون السبب في الألم، وبالتالي استعادة الصحة العامة .

و الوخز بالإبر ليس بديلاً عادياً للباراسيتامول، ومن المعلوم أن له تأثيراً فعالاً للغاية في علاج الالتهاب والحساسية والآلام .

 

** زيت النعناع :

قطرة واحدة من زيت النعناع ذات كفاءة عالية في علاج الصداع بشكل طبيعي، حيث يضع الزيت الأساسي على الصدغين والجبهة وسيتم الشعور بالتحسن في غضون دقائق .

 

** الزيوت العطرية : 

و هي مفيدة جداً في تخفيف آلام الظهر، بما في ذلك الإجهاد وآلام أسفل الظهر والتقلصات، و ذلك بصب ثلاث قطرات من الزيت العطري في 10قطرات من زيت Calophylle، و التدليك منطقة الألم بذلك المزيج .

أما تقلصات بالمعدة فيتناول بها  Coloncynthis ثلاث مرات يومياً، مع وسادة دافئة أو زجاجة مياه دافئة يضغط بها على مكان المعدة .

 

** القرنفل :

يحتوى القرنفل على الأوجينول، وهو عامل مضاد للجراثيم معروف بقدرته على خفض حساسية الأسنان، وله تأثير مخدر فوري، يمكن وضع فص قرنفل على السن المؤلم والضغط عليه بالفك.

هذا و يستخدم العديد من الأعشاب عبر قرون من الزمن لعلاج الآلام والأعراض المرضية، بينما بعض الأعشاب تستخدمها لإزالة الألم فقط ولكنها لن تعالج أصل المشكلة، و لكن الثابت في هذا المجال أن الأعشاب لا تسبب أي آثار جانبية، وهى آمنة للجميع بعكس الباراسيتامول .


07/10/2018



عدد المشاهدات: 25



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى