الرئيسية   زيت الزيتون والهالات السوداء تحت العين

زيت الزيتون والهالات السوداء تحت العين

زيت الزيتون والهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء

 

تعدُّ مشكلةُ الهالات السّوداء من المشاكل التي يعاني منها العديدُ من الأشخاص؛ حيث تختلفُ أسباب ظهورِها، فقد يعودُ لنقص الماء في الجسم، أو قلة النّوم ونقص المعادن في الجسم، والعديد من الأسباب الأخرى، فيمكنُ التّخلص من هذه المشكلة باستخدام العديدِ من المواد الطّبيعيّة وأهمها زيت الزّيتون، الذي يساعد على إخفاء عيوبِ البشرة، لذلك سنذكرُ في هذا المقال طريقةِ استخدامِ زيت الزّيتون للتّخلص من الهالاتِ السّوداءِ، والعديد من الطّرق الطبيعيّةِ الأخرى.

 فوائد زيت الزّيتون للتخلص من الهالات السّوداء

 يلعبُ زيت الزّيتون دوراً مهمّاً في التخلص من الهالات السّوداء، والتّخلص من مشاكل البشرة عامّة، وعلاج العديد من الأمراض، ويمكن ملاحظةُ الفرقِ خلالَ وقتٍ قصيرٍ.

يمكنُ تحضيرُ خلطة زيتِ الزّيتونِ للهالاتِ السّوداءِ بخلطِ ملعقةٍ من الخميرة، مع ملعقتين من زيت الزّيتون، والقليل من النّشا ومزجهم معاً جيّداً، وتضافُ ملعقةٌ من زيت السّمسم، والقليل من العسل، ويُستخدم الخليطُ بتطبيقه حول العينين وعلى الوجه، وتركه لمدة نصفِ ساعةٍ، ويُغسل بالماءِ الدافئ، ويُفضّلُ استخدامُ الخليطِ ثلاثَ مراتٍ أسبوعيّاً للحصولِ على نتائجَ مذهلة.

مواد أخرى تساعد في التخلص من الهالات السوداء حول العين :

  • زيت اللّوز: يستخدمُ زيتُ اللّوز في تحضيرِ العديدِ من الوصفات لتفتيح البشرة والهالات السّوداءِ؛ لاحتوائهِ على فيتامين E، ويُستخدمُ بخلطِ ملعقتين من زيت الّلوزِ مع القليل من العسل، ويُطبّق المزيج حول العينين، ويغسل بالماء الفاتر، ويمكن تطبيقُ زيت اللّوزِ حولَ العينين قبل النّوم، وغسله في الصّباح بالماء البارد، ومع الاستخدام المستمرِ سيُلاحَظُ اختفاءُ الهالاتِ السّوداءِ تدريجيّاً.

 

  • الخيار: يساعدُ الخيار على تهدئةِ البشرةِ وتصفيتها، ويُستخدم الخيار بتقطيعِ حبّةٍ من الخيار إلى شرائحَ سميكة، ووضعها في الثلاجة لمدةِ ساعة وإخراجها ووضعها على مناطقَ الهالات السّوداءِ لمدّة عشرِ دقائق، ويُغسل الوجه بالماء البارد، كما يمكنُ صنعُ عصيرُ الخيار وخلطه مع القليل من اللّيمون، وتوزيعه حولَ العينين باستخدام قطنة ، ويترك على البشرة لمدةِ عشرِ دقائق، ويغسل الوجه بالماءِ الفاتر.

 

  • البطاطا: تساعد البطاطا على تنعيم البشرةِ، فيمكن تقطيعُ حبةٍ من البطاطا، وتطبيق شرائح البطاطا حول العينين، أو استخدام عصير البطاطا بتوزيعه حول العين باستخدام قطنةٍ صغيرة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

  • ماء الورد: يساعدُ ماء الورد على تهدئةِ العيون وانتفاخها، وتفتيح لون البشرة، ويمكنُ الاستفادة منه بغمس قطعةٍ من القطن في القليل من ماء الورد، وفرك منطقةِ ما حول العينين، وتركه لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر مع تكرار الخطوات ثلاث مراتٍ أسبوعيّاً.

     

ميس حرفوش



عدد المشاهدات: 62



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى