الرئيسية   قوس قزح  مسيرة البناء

مسيرة البناء

إن مسيرة البناء التي تحتاجها الحضارة الإنسانية استقت وبلا شك عناصر ارتقاءها من تميز البعض الذين تفتحت بصائرهم ورفضوا السكون ونجحوا في استثمار طاقاتهم الكامنة للانطلاق بمشاريع تفنّنوا بعبقريتهم الفذة في صياغتها وتنفيذها والتمتع بمردودها.

ربما قد يرضى البعض بأن يعيشوا على الهامش دون أن يكون لهم أثر يقتفى لكن هذا الشكل من الحياة من المؤكد لا يرضاه الكثيرون، لكن للأسف إن القليل من هؤلاء فقط استطاع أن ينجح في عمله ويحول الفكرة التي ابتدعها إلى واقع ملموس، ربما كثيرة هي النظريات التي تعلمنا كيفية إدارة المشاريع والطرق المثلى والأسلوب الأفضل الذي يجب اتباعه في عملية الإدارة.

لكن قليلة هي الدراسات التي تتوقف عند البداية أصحاب النجاحات في عملهم وتطلق الدراسات والأطر التي تفيد في كيفية صناعة هؤلاء المبدعين والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم في إنعاش مؤسساتنا وشركاتنا كي يعيدوا إعمار بلدنا الذي يرزح تحت ظلال هذه الأزمة التي أتت على الكثير من حضارته.

ويستمر السؤال متى وكيف تكون هي مسيرة البناء وإعادة الأمل لبلدنا الحبيب سوريا وتجاوز كل هذه الأزمات التي باتت تعصف بالحجر قبل البشر.

 

مهند خاسكة

 



عدد المشاهدات: 1546

قوس قزح

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-02-27

قوس قزح

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-03-06

قوس قزح

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2017-02-01



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى