الرئيسية   أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان

في شهر رمضان المُبارك أعاده الله تعالى عليكم باليُمْنِ والبركات، نجد أن هناك تأثير كبير على سلوكياتنا في منطقة الشرق الأوسط.

 ما يدفعنا للتساؤل: هل يؤثر شهر رمضان على استخدامنا للشبكات الاجتماعية أيضاً؟ هل قمنا ولو لمرة واحدة بتحديد التوقيت الذي نستخدم فيه الفيس بوك وتويتر خلال الشهر الفضيل؟ هناك أسئلة أخرى، لكن دعوني أجيبكم عليها دفعة واحدة.

(الرائدة) وهي شركة متخصصة في وسائل الإعلام الاجتماعي بمنطقة الشرق الأوسط، قامت بتحليل الاتجاهات السلوكية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية خلال شهر رمضان في تسع دول عربية:  مصر والإمارات والكويت وعُمان والأردن ولبنان والبحرين و الجزائر و تونس.

فوجدت أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في دول الشرق الأوسط يزداد بنسبة 30% طوال أيام رمضان، مع زيادة عدد ساعات استخدام الفرد لمواقع التواصل الاجتماعي.

ومن خلال متابعة نشاط مستخدمي موقعي فيس بوك و تويتر في البلدان سالفة الذكر، تم تحديد مستويات المشاركة والأوقات التي يستخدمون فيها شبكات التواصل ، حيث كشفت أن معدل المستخدمين يصل إلى ذروته وأعلى مستوياته خلال شهر رمضان ، ما يحفز الشركات المعلنة والمشاهير لزيادة الإنفاق بنسبة 20% في تلك الفترة، ولهذا السبب ينصح مسؤولو التسويق في المؤسسات داخل المنطقة العربية ضرورة إطلاق الحملات الترويجية خلال شهر رمضان، والاستفادة من تلك الفترة التي تشهد نشاطاً مكثفاً عن أي فترة خلال العام.

وإليكم أفضل خمس نصائح لتحقيق أقصى استفادة من التواصل مع المستخدمين خلال شهر رمضان:

. يعتبر رمضان أحد تلك الأوقات الخاصة جداً، أو التي يتزايد فيها نشاط الجمهور العربي سواء على الانترنت أو خارجه، لذلك ينبغي تحديد أفضل الأوقات التي يمكنكم إطلاق حملتكم الإعلانية دون إنفاق أموالاً طائلة

النشر بأوقات منتظمة ومتناسبة مع الجمهور يحقق أقصى قدر من المشاركة والتفاعل.

.إعداد محتوى ينسجم مع اهتمامات المستخدمين خاص بهذا الشهر المُبارك يعمل على بقاء التواصل وبناء علاقات أقوى مع الجمهور

. يمتاز شهر رمضان بارتفاع معدلات المشاركة، وبالتالي يمكنكم زيادة الإنفاق والميزانيات لدعم الإعلان والمحتوى بشكل أكبر خلال الشهر

.من الأفضل القيام بحملات تسويقية شاملة ومتنوعة عبر وسائل الإعلام، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية والمرئية والمسموعة والمكتوبة للوصول إلى أكبر تأثير متعدد خلال هذا الشهر الفضيل.

فراس الآغا



عدد المشاهدات: 10379

الانسان والحاسوب

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2016-07-04

التكنولوجيا والإعلان

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2016-07-25

المراهق والانترنت

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2015-12-02



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى