الرئيسية   تحضيرات معرض دمشق الدولي

تحضيرات معرض دمشق الدولي

تحضيرات معرض دمشق الدولي

 

في إطار التحضيرات لإطلاق معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين يبرز دور المؤسسة العربية للإعلان في أهمية التسويق الإعلاني للمعرض، و الإشراف على كل الحملات الإعلانية الخاصة به.

مدير عام المؤسسة وسيم حمزة حضر الاجتماع الذي عقده وزراء السياحة و الإعلام والاقتصاد والتجارة الخارجية في الحادي عشر من الشهر الجاري، و هو اجتماع تحضيري لإطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بمعرض دمشق الدولي وسبل الترويج لها لإيصال رسالة المعرض في الداخل والخارج وذلك في مبنى وزارة السياحة.

وأوضح وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الوزارة بدأت بتكثيف جهودها منذ الحادي عشر من نيسان الماضي، حيث أطلقت الحملة الأولية في الصحف والإذاعات والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، مؤكداً ضرورة التركيز على نقل موضوع المعرض للخارج وبكل اللغات وهو أمر تهتم به مديرية الإعلام الخارجي.

وركز الوزير ترجمان على أن إعادة إطلاق المعرض تتطلب توحيد الجهود والإمكانيات في مختلف القطاعات وهو يحمل رسالة مهمة عن إعادة الأمن والأمان إلى سورية، مشيرا إلى أن الجهد الكبير والأساسي قائم على غرفة التجارة ووزارتي السياحة والاقتصاد على أمل انطلاق المعرض بأبهى صورة.

وعن خطة الترويج للمعرض أوضح ترجمان بأن الوزارة أعدت خطة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على ثلاث مراحل الأولى التحضير للإعلان عن المعرض والترويج له داخلياً وخارجياً، والتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية ودعوتها للتغطية، والثانية الإعلان عن فعاليات المعرض والمشاركة فيه والخدمات والتسهيلات المقدمة للزوار، أما الثالثة فدراسة نتائج المعرض وانعكاساته على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار المهندس ترجمان إلى وجود عمل وجهد إعلامي مميز من خلال تجهيز وإعداد الفواصل والأفلام والدعايات والإعلانات الطرقية والبصرية والسمعية لكل مراحل الإطلاق والى التحضيرات القائمة لتجهيز استديو مخصص لنقل رسائل مباشرة لوسائل الإعلام العربية والأجنبية التي ستغطي فعاليات المعرض إضافة إلى أن الوزارة ستقوم بتغطية كل الفعاليات الاقتصادية والثقافية والفنية والمسرحية مع وجود مفاجآت عدة ستقام خلال أيام المعرض.

من جانبه بيّن وزير السياحة المهندس بشر اليازجي في كلمة له أن المعرض تحدٍ كبير و ردٍ على الحرب الإعلامية الاقتصادية التي استهدفت سورية في إطار تعزيز التعافي الاقتصادي، منوها بجهود وزارتي الإعلام والاقتصاد ومؤسسة المعارض إلى جانب الاجتماعات النوعية التخصصية التي عقدت سابقا في وزارة السياحة.

ولفت اليازجي إلى أن المعرض يحظى باهتمام حكومي كبير في كل مفاصل العمل، مشيراً إلى دور الجانب الإعلامي عبر وضع خطة مدروسة لمتابعة الخطوات التالية لانطلاقه لإيصال رسالته بطريقة صحيحة دون عوائق.

بدوره لفت وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى أن مساحة مدينة المعارض الجديدة بلغت مليونا و200 ألف متر مربع ومساحة الصالات المغلقة تتجاوز 55 ألف متر مربع وهى أكبر مساحة تم حجزها في تاريخ معرض دمشق الدولي.

وأشار الخليل إلى تشكيل لجنة التسويق الخارجي للمعرض برئاسة معاون وزير الخارجية والسفراء للترويج للمعرض والتواصل مع الجهات المعنية بالمشاركات الخارجية، مؤكداً أن الحملة الإعلامية يجب أن تكون على درجة عالية من التنسيق لإيصال رسالة سورية التي مازالت تنبض بالحياة رغم سنوات الحرب.

وناقش المجتمعون الخطة الترويجية للمعرض التي أعدتها وزارة الإعلام، وجرى اعتماد الهوية البصرية له بما يحققه شعار المعرض السيف الدمشقي من رسالة معبرة عن تجدد الحياة في سورية.

 



عدد المشاهدات: 625



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى