الرئيسية   ملوك هذا الزمن

ملوك هذا الزمن

 

ملوك هذا الزمن

بات من العادة أن تقرأ يافطة عن افتتاح مطعم ملك الشاورما وملك الفلافل وملك المخلل للدلالة على أن المطعم  أو الدكان يتفرد في تقديم سلعتنه لدرجة انه ملك والبقية من العاملين بنفس المهنة من الرعية.

وقبل زمن وحتى بداية القرن العشرين كان لكل حرفة شيخ أو (( شيخ الكار)) الذي يجري فحص القبول في مزاولة المهنة وفي إجراء امتحانا نهائيا يقر بنتيجة أن صبي الكار بات معلم في مهنته واعتقد لم يكن احدهم يتجرأ أن يطلق على نفسه ملك أو أمير المهنة فشيخ الكار بالمرصاد.

واليوم حل محل شيخ الكار اتحاد الحرفيين من وظيفتهم إعطاء شهادة مزاولة المهنة ومن الطبيعي أن يراقبوا مدى حرفية  العاملين في هذا القطاع ( اعتقد) للإدارة المحلية والمحافظة دور أيضاً والاهم أننا أمام دور لمؤسسة الإعلان في ذلك.

ولأننا اليوم في عالم يستطيع أن يطلق الحرفي على نفسه أي لقب من ملك أو أمير أو شيخ الشباب... بل أن مطربة جميلة قدمت نفسها بأغنية خفيفة ظريفة ( ملكة للبطيخ) وهناك من يراها ملكة للجمال وأخر ملكة للرقة...

يبدو أننا نتمنى جميعاً أن نكون ملوك خياراتنا ، أو أننا بتنا اسيرين للكلمات الطنانة  والرنانة ، لكن قليل من التواضع يعزز الثقة بالذات وقبول الأخر والأصح مهما كتبنا يبقى الأساس المنتج النظيف والمفيد والملائم بالسعر وقدرة الناس على اقتناءه قد تتوجبنا ملوك في قلوب المستهلك.

 

ميلاز مقداد

 

 

 

 



عدد المشاهدات: 771



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى