الرئيسية   ثلث الألمان ينحازون للانسحاب من منطقة اليورو

ثلث الألمان ينحازون للانسحاب من منطقة اليورو

ثلث الألمان ينحازون للانسحاب من منطقة اليورو

 

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من ثلث الألمان يحبذون الانسحاب من منطقة اليورو لما يرونه من تداعيات على اقتصاد بلادهم، وأظهرت نتائج استطلاع للرأي قامت به مؤسستا ( ديموس اند بي وبافيا أبزور فاتوري) الإيطاليتين أن أكثر من 35% من الألمان يرون أن اليورو يتسبب بالتعقيدات فقط، لذلك يحبذون التخلي عنه، ما يعني أن أكثر من ثلث الألمان ينحازون لفكرة الانسحاب من منطقة اليورو.

على الطرف المقابل يرى نحو 46% من الألمان أنه على الرغم من كل الانتقادات فإن العملة الموحدة ضرورية من أجل القارة العجوز، في حين يرى 13% منهم أنه مثمر وسيحقق فوائد دوماً.

يذكر أن الاقتصاد الألماني يعتبر من أكبر اقتصادات القارة العجوز، وفي السياق ذاته أظهرت نتائج مسح لثلاث دول أخرى من المنطقة دعوة جزء من مواطنيها إلى الخروج من منطقة اليورو إذ بلغت نسبتهم نحو 30% في ايطاليا و24% في اسبانيا و23% في فرنسا.

وشمل الاستطلاع كلا من بريطانيا وبولندا الدولتان اللتان لا تنتميان إلى منطقة اليورو وكانت الآراء في هذه الدول متقاربة حيث بلغت نسبة البريطانيين الذين يؤيدون التعامل بعملة بلادهم الوطنية 83,6% وفي بولندا بلغت نسبتهم 71%.

فهل سنرى ألمانيا وغيرها من دول القارة خارج منطقة اليورو؟؟؟ لننتظر.

رياض منصور



عدد المشاهدات: 679



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى