الرئيسية   خصائص الإعلان الإذاعي

خصائص الإعلان الإذاعي

خصائص الإعلان الإذاعي

 

تعتبر الإذاعة من أقدم الوسائل المسموعة والمرئية وتستخدم إلى جانب الصحف حيث تطور العمل بها خلال الفترة التي تلت إطلاقها لتصبح نواة لاجتذاب الكثير من المستمعين إلى أن ظهر التلفزيون وأخذ منها الزخم الذي كانت تحتله وحالياً الانترنت لكنها تبقى في نظر الكثيرين مصدر هام جداً للتأثير بالرأي العام الذي ما زال يتابع ما تبثه.

وما يهمنا في الحديث عن الإذاعة في مادتنا هذه هو خصائصها المميزة كوسيلة إعلانية حيث تتوجه الكثير من الجهات المعلنة لتنفيذ جزء مهم من حملاتها الإعلانية عبر المحطات الإذاعية المختلفة للأسباب التالية:

  • يتميز الإعلان الإذاعي بإمكانية توجيهه إلى قطاعات معينة من المستمعين فهناك محطات خاصة بالشباب أو هواة الموسيقى وغيرها وبالتالي يمكن استغلال هذه المحطات في توجيه بعض الإعلانات الإذاعية التي تهم هذه الشريحة من المجتمع.
  • يسمح الجو النفسي للمستمع من إمكانية اللعب بدور إيجابي لعملية التأثير في الإعلان بسبب أن عملية الاستماع للإذاعة تكون على الأغلب في أوقات الفراغ مما يجعل الإعلان أكثر ارتباطاً بالأذهان .
  • يمتاز الإعلان الإذاعي بإمكانية التكرار خلال فترات زمنية طويلة مما يزيد فرص الاستماع لهذه الإعلانات.

في الختام يبقى الإعلان الإذاعي مصدر هام من مصادر الترويج الإعلاني ومن الجدير ذكره أنه باتت تعمل العديد من الإذاعات التجارية الحكومية والخاصة في بلدنا اليوم ونجحت في استقطاب نسب استماع كبيرة من الجمهور حيث أخذت العديد من الجهات المعلنة في التوجه إليها للترويج الإعلاني لمنتجاتها وخدماتها.

 

رياض منصور



عدد المشاهدات: 9640



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى