الرئيسية   اجتماع نوعي للمؤسسة مع شركات الإعلان الطرقي

اجتماع نوعي للمؤسسة مع شركات الإعلان الطرقي

اجتماع نوعي للمؤسسة مع شركات الإعلان الطرقي

 

عقد بمقر المؤسسة العربية للإعلان اجتماعاً نوعياً لأصحاب الشركات الإعلانية، لبحث القضايا  التي تهم القطاع الاستثماري الذي تقوم المؤسسة بتشغيله عبر الشركات الإعلانية المرتبطة معها بموجب عقود اتفاق.

ــ استهل مدير عام المؤسسة العربية للإعلان وسيم حمزة الاجتماع بالترحيب بممثلي الشركات الإعلانية وشكرهم على حسن التعاون مع المؤسسة معرباً عن طموحه لزيادة أفاق هذا التعاون، ليشمل إمكانية قيام المؤسسة بتأمين فرص لتنفيذ حملات إعلانية تجارية للشركات التي تتعامل معها المؤسسة.

كما حدد المحاور الأساسية التي يدور حولها الاجتماع وهي : الذمم المالية ــ التشويه البصري ــ نموذج العقد الجديد.

 في الموضوع المتعلق بالذمم المالية شكر المدير العام الشركات التي بادرت لتسديد ذممها والتزمت بالجدولة.

ودعا كافة الشركات المقصرة للمبادرة للتسديد كون الإجراءات القانونية ستطالهم بما فيها فسخ العقد والحجز على أملاكهم.

ــ بالنسبة لموضوع التشويه البصري للوحات المدمرة جراء الحرب على بلادنا أكد مدير عام المؤسسة ضرورة ترميم اللوحات الإعلانية ضمن خطط يتم الإتفاق عليها مع المؤسسة والجهات المعنية للحفاظ على أماكن اللوحات لتكون عملية الترميم بالتوازي مع عمليات  التأهيل للمناطق التي  عادت لحضن الوطن.

ـــ أما عن المحور الثالث المتعلق بنموذج العقد الجديد الذي سيتم اعتماده من  قبل المؤسسة بعد أن يتم موافاتها بملاحظات أصحاب الشركات  لتوسيع حلقة المشاركة في إعداد مشروع العقد لتلافي كافة الإشكالات التي يمكن أن تقع أثناء عملية التشغيل كما أكد  المدير العام للمؤسسة أن مشروع العقد المقدم يراعي بالمقام الأول توضع اللوحات وأعدادها للحفاظ على حقوق الشركات ، وعلى ضرورة إشغال اللوحات بالإعلانات سواء أكانت تجارية أم وطنية وعدم قبول تركها فارغة بالإضافة  لزيادة مبلغ التأمين  ليتوازى مع نسب الإشغال المقدرة لكل شركة.

كما تحدث  فادي حمصي مدير عام شركة UG - كونكورد - عن موضوع رسوم الإشغال المفروض من وزارة الإدارة المحلية والمبالغ الفلكية التي لا يمكن قياسها مع حجم الواردات الإعلانية ودعا لضرورة قيام المؤسسة بالتوسط في هذا الموضوع لحفظ استثماراتها مع الشركات  الإعلانية حيث لا يمكن الاستمرار في المشاريع الإعلانية مع الرسوم المفروضة من الإدارة المحلية.

كما أشار لحجم الدمار الذي تعرضت له اللوحات الإعلانية وتحتاجه من أموال لإعادة ترميمها وهذا  يتطلب أشكال معينة من الدعم  من قبل المؤسسة.

ــ وتحدث وليد السبكي مدير عام شركة المستقبل للإعلان الطرقي عن حال شركات  الإعلان الطرقي التي صمدت مع عمالها رغم الخسائر الكبيرة  التي تعرض له قطاع الإعلان الطرقي، وأكد أن الإعلان بشكله الطبيعي ليس له مردود حقيقي في الأزمات والمعلنين ابعد ما يكونوا عن الإعلان لخروج بعض مناطق التسويق عن السيطرة وعدم الرغبة في الظهور الإعلاني جراء أعمال العصابات الإرهابية وكون المنتجات يتم توزيعها دون منافسة تذكر وبالتالي عدم الحاجة للإعلان وفقاً لرأيهم.

وأكد السبكي على ضرورة دعم شركات الإعلان الطرقي  خاصة أن بعض الشركات كشركة المستقبل أصبح عمرها يقارب 25 سنة قدمت خلال هذه السنوات الإعلان بشكل  مهني وحافظت على العلاقة الطيبة مع المؤسسة التي تعززت خلال الأزمة حيث مثلت شركات الإعلان الطرقي فريق عمل واحد مع المؤسسة  في تنفيذ الحملات الإعلانية الوطنية التي كانت أهم وسيلة اتصال مع المجتمع السوري.

كما تحدث السادة ممثلي باقي الشركات في نفس السياق مع تأكيدهم ضرورة معالجة موضوع رسوم الإشغال الذي بات يشكل تهديداً لاستثماراتهم.

ـــ ختم مدير عام المؤسسة وسيم حمزة الاجتماع بدعوة لضرورة تقييم الوضع الراهن لعمل شركات الإعلان الطرقي وطلب منهم تقديم رؤيتهم ومشاكلهم والصعوبات التي تعترض عملهم للمؤسسة وأكد على عدم نكرانه لعمل أي شركة وان رسالة المؤسسة لا تكتمل إلا بتعزيز إحياء روح التعاون.

 

 

ومن الجدير ذكره أنه حضر الاجتماع ممثلي كل من شركات الإعلان الطرقي التالية:

ــ فادي حمصي                                     كونكورد

ــ عامر جبارة                                        طيف وديسكفري

ـــ وليد السبكي                                       المستقبل

ـــ رفاه المامون                                       مسراما

ـــ وليد عطية                                          مسراما

ـــ يوسف جوهر                                     ميديا هاوس

ـــ عدي جوهر                                       ميديا هاوس

ــ عامر زاهر                                          كواليس

ــ تمام الطباع                                         سترايك

ـــ  الياس ابراهيم                                      العالمية

ـــ عمر صفوح عجاج

ـــ طلال سعيد                                      ديسيبليه ميديا

ـــ سوزان الشبلي                                    شبلي ميديا

 

مهند خاسكة

 

 



عدد المشاهدات: 1851

التكنولوجيا و الاعلان

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-25

رحلة البحث عن البدائل..!!

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-07

غرائب وطرائف الإعلان

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-06



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى