الرئيسية   كيف تجذبين السعادة لحياتك؟؟؟

كيف تجذبين السعادة لحياتك؟؟؟

 

كيف تجذبين السعادة لحياتك؟؟؟

 

لا علاقة أبداً للسعادة بالملابس أو الإكسسوارات الجديدة التي تشترينها سيدتي..

و إليك بعض النصائح المفيدة التي ترسم السعادة والابتسامة على وجهك.

** عدم افتراض الأسوأ :

في 80% من الحالات يرى الشخص المتشائم الأمور السلبية فيما يرى المتفائل الأمور الايجابية  فإذا كنت في العمل وألقيت التحية على مديرك لكنه لم يرد عليك بالمثل، هل تقولين لنفسك              (( لا بد أنه غير آبه بي أو يكرهني )) أو (( لم ينتبه إلي على الأرجح ))، الجواب الثاني هو جواب الإنسان السعيد المتفائل فالأشخاص المتشائمين يخشون الأسوأ على الدوام.

** التعامل بلطف مع الآخرين :

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقولون أنهم سعداء يتعاملون عادة بلطف كبير مع الآخرين، لكن هذا لا يعني الخضوع لرغبات الآخرين وعدم الاعتراض على أي شيء، تذكري دوماً أن كل شيء مهم، بدءاً عن الاستغناء عن مقعدك بالباص لصالح امرأة حامل أو رجل عجوز أو طفل صغير... إلخ، انتبهي دوماً إلى الأشياء اللطيفة التي تقومين بها لأن ذلك يبعث المزيد من السعادة بداخلك.

** الاستمتاع في كل شيء :

حتى لو لم يكن الشخص السعيد يتطلع إلى شيء ما، فإنه يسأل نفسه دوماً ( ما الذي أستطيع تحقيقه في هذا الأمر؟؟؟ )، فعند التوجه إلى حفلة عشاء مثلاً يقلق الشخص السلبي بشأن مظهره الخارجي أو الانطباع الذي سيخلفه عند الآخرين، أما الشخص السعيد فيقول لنفسه أنها المرة الأولى التي يزور فيها هذا المطعم، و يتساءل عن نوع الأطعمة التي يقدمها.

لذلك لا بد أن تبحثي دوماً سيدتي عن شيء ايجابي يمكن استخلاصه من كل تجربة.

** عدم إمعان النظر في الأوقات السيئة :

نعيش جميعاً العدد نفسه من التجارب الجيدة والسيئة، لكن الأشخاص غير السعداء يمضون وقتاً طويلاً جداً وهم يمعنون النظر في المشاكل التي حصلت، تعلمي قدر الإمكان من كل تجربة، ثم امضي قدماً، إذا وجدت نفسك تمعنين النظر والتفكير في حدث غير سعيد، انقلي أفكارك إلى موضوع آخر، و تصوري شيئاً يشعرك بالارتياح، و نفّذّي في الوقت نفسه تحركاً جسدياً، مثل إحكام قبضة اليد، كرري التمرين مرات عدة، وفي المرة التالية التي تجدين فيها نفسك تفكرين في حدث غير سعيد احكمي قبضة يدك، فيسترجع دماغك فوراً الصورة السعيدة ويحول عقلك إلى منحىً إيجابياً.

** التخطيط للحياة :

لاشك في أن معرفة الوجهة التي تسلكينها في الحياة تزيد من سعادتك، حددي طبيعة أهدافك وتذكري دوماً أن الأهداف التي يصعب بلوغها تزيد من احتمال الحزن والتعاسة، لذا ضعي دائماً نصب عينيك أهدافاً ذكية قابلة للتحقيق، بحيث تزيدين فرص نجاحك، فلتكن أهدافك ذكية وسهلة البلوغ وواقعية ومرتبطة بجدول زمني محدد.

** تعزيز شبكة الدعم :

لعل أبرز ميزة عند الأشخاص السعداء هي امتلاكهم لشبكة دعم كبيرة تضم مجموعة من الأشخاص القادرين على توقير المساعدة عند الحاجة، وهذا أمر في غاية الأهمية، لذلك ينبغي عليكِ تدوين لائحة بأسماء أشخاص تستمتعين برفقتهم، واسألي نفسك عما يمكنك فعله لتحسين علاقتك بهم.

وأخيراً يمكننا القول أن الأشخاص المتفائلون في الحياة يرون الفرح والسعادة في كل شيء ممكن، ويشكرون الله على النعم التي أغدقها عليهم لذا حاولي سيدتي تخصيص خمس دقائق كل يوم للتفكير في الأمور الايجابية التي لديك، واحمدي الله عليها، إذ كشفت الدراسات أن للتفكير في النعم قيمة إيجابية تجعلك سعيدةً على الدوام.

 

                                                                                         وفاء ديبو

 

 



عدد المشاهدات: 2178

....

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-03-15

(ذهب)..إذا المال ذهب!

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-20



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى