الرئيسية   الاعــــــــــلان الناجــــح

الاعــــــــــلان الناجــــح

الاعــــــــــلان الناجــــح

في البحث عن كيفية جعل بعض الإعلانات ناجحة أجاب السيد  Randall Beard في مادته لتالية عن الموضوع بما يلي:

تبقى مسألة الإعلان الناجح مسألة قديمة بلا إجابة على الرغم من الأموال التي صرفت وعدد الساعات التي قضاها المختصون في الدراسة لمعرفة ذلك.

وهناك العديد من السمات المشتركة بين الاعلانات الافضل أداءاً، بغض النظر عن الفئة أو العلامة التجارية ,وهي :

  • قصة الاعلان : الاعلان الناجح يقدم لنا قصة جديدة ، ممتعة ، مقنعة ، ومسلية تجذب الجمهور الى عالم العلامة التجارية .
  • البساطة : وهي بشكل عام أفضل في الحياة ، وهذا ينطبق ايضا على الاعلانات ، فتذكر القصة البسيطة أسهل بينما القصة المعقدة تخلق البلبلة وتحجب فكرة الاعلان .
  • التشاركية : ويقصد بها ربط الاعلان مباشرة بالمستهلك أي التحدث الى المستهلك ومايهمه بالاضافة الى الحالات والشخصيات التي تجعل المشاهد يهتم بالمادة المعلن عنها .
  • الفكاهة : وهي سمة أخرى للاعلانات الناجحة حيث يمكن أن تساهم الفكاهة في رفع نسبة المشاهدين للاعلان وبروز العلامة التجارية بشكل أقوى .
  • العلامات التجارية : ان افضل الاعلانات وأنجحها يكون لديها منتج ذو علامة تجارية رائدة فلا يمكن أن يكون الاعلان قوي وناجح اذا لم يتذكر أحد أنه لعلامة التجارية . فالاعلانات تصف العلامة التجارية من خلال الصوت والصورة وتستخدم الرمز الخاص بالعلامة التجارية بشكل متكرر .

هل هذه المبادئ الخمسة تكون مدرجة في كل اعلان ناجح وتكون كافية له؟

هل هذه الوصفة مأمونة الجانب لانشاء اعلان لاينسى ؟

البديهية والابداع ستكون دائماً الأساس لأفضل الاعلانات ، ولكن هذه العناصر الخمسة موجودة باستمرار بين أفضل الاعلانات في العالم.

علماً انه لايوجد علم يخلق الابداع ولكن الابداع هو الذي يخلق العلم وهذه المبادئ الخمسة ضرورية لنجاح أي إعلان .

                                  بقلم Randall Beard  ترجم بتصرف

Randall Beard : وهو حائز على بكالوريوس في التسويق من جامعة ولاية تينيسي وماجستير في ادارة الأعمال من كلية داردن في جامعة فيرجينيا . يشغل حاليا المدير العالمي للحلول لدى شركة نيلسنhttp://www.nielsen.com/us/en.html الشركة الرائدة عالميا في توفير المعلومات والتحليلات حول مايشاهده المستهلكين ومايشترونه ، ومسؤول عن مساعدة العملاء على بناء العلامة التجارية وزيادة عائد الاستثمار من خلال تحسين البرامج الاعلانية والاعلامية وتشمل مسؤولياته البضائع الاستهلاكية المعبأة ،التكنولوجيا ،الخدمات المالية ،السيارات ،الاتصالات ،والشبكة وغيرها من القطاعات .

علاء زريقه



عدد المشاهدات: 7927



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى