الرئيسية   التعاون بروح الفريق

التعاون بروح الفريق

التعاون مبدأ إنساني و اجتماعي ثابت، ولا يمكن أن تستقيم الحياة بدونه، و به يشترك الجميع في صنع القرارات، وتبنِّيها، وتحويلها إلى تطبيق عملي على أرض الواقع.

والعمل بروح الفريق يُجسِّد مبدأ التعاون بمفهومه المتجدد؛ حيث أصبح يُقاس مدى نجاحِ أيِّ مؤسسة أو إخفاقها بمقدار التعاوُن القائم بين أفرادها، والعمل بروح الفريق الواحد؛ ولذلك خصصت بعض الدول جائزة تمنح للإدارة أو المؤسَّسة أو القسم الذي يتحلَّى بهذه الروح؛ فتكون تقديرًا جماعيًّا للفريق بأكمله، وقد أطلق على الجائزة اسم: (جائزة العمل بروح الفريق).

من خلال العمل بروح الفريق يتجلَّى التلاحم بين الإدارة والأقسام التابعة لها، وبين العاملين ورؤسائهم، وبين العاملين أنفسهم،

والإدارة الناجحة هي التي تستطيع أن تجعل موظَّفيها يعملون بروح الفريق الواحد، وتبثُّ فيهم روح المحبَّة، والنظام، والتفاعل الإيجابي، كما تشجع التنافس الشريف والإبداع، وتستفيد دائمًا من اقتِراحاتهم، وتُصغِي إلى طلباتهم، وتلبِّي احتياجاتهم.

 والمدير الناجح هو الذي يعزّز الإيجابيَّات عند الموظفين، ولا يتتبع العَورَات، أو يتصيَّد الأخطاء، ويطبق مبدأ: (اضبط العاملين معك وهم يؤدُّون عملاً صحيحًا)، كما يشعر من يعمل معه بأنه عون له على النَّجاح والتَّقدّم في عمله، لا متصيِّد لأخطائه وهفواته.

والموظَّف الناجح هو الذي يَتحلَّى بالإخلاص وإتقان العمل، وينضبط بضوابط السلوك الوظيفي المتميز.

عند العمل بروح الفريق، ومحاولة تحرِّي الصواب يتحقق للعاملين التوفيقُ في أعمالهم، والنجاح في تَحقيق أهدافهم؛ لأنَّ ((يد الله مع الجماعة)).

علا بركات

02/10/2018



عدد المشاهدات: 57



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى