الرئيسية   أهَميّةِ الفَن فِي حَياةِ الإنسان

أهَميّةِ الفَن فِي حَياةِ الإنسان

 إنّ العالم الذين نعيشُ فيهِ فِي الوقت الحالي يَعتَمِدُ على الجانِب المادّي (المال والمادّة)، أما الفُنون ليسَ لها أيّ علاقَةٍ بهذِهِ الجوانب، فَهِيَ تعمل على إقامة توازُن بين المَظاهر الروحيّة الداخليّة للإنسان، مَع الجوانب الماديّة فِي الحياةِ الإنسانيّة.

و على سبيلِ المثال عندما يقوم الرسّام برَسمِ لوحَةٍ فَنيّة، فَهُوَ يَستَخدِمُ مَشاعِرهُ المَكبوتة، ويحاول أن يوصلها مِن خلال رسمتهِ إلى العالم، باستخدامِ أدوات رسم بسيطة تجعل مِن هذِهِ اللوحة ذُات قِيمَةٍ مَادِيّة، فالفن دائماً يرتبط بالإبداعِ والعبقريّة، لذلِكَ أهميّة الفنون تكمن في حياةِ الإنسان بـ: إشباعُ الرّغباتِ الرُوحِيّة

 الغَريبُ أنّنا فِي الوقتِ الحالي، الجميعُ يَركُضُ وراءَ المَادّة وينسَى الجانِب الرُوحِي مِن حَياتِه، فَيُصبحَ إنسانٌ بِلا مَشاعِر، وهذا الأمر للأسَف موجودٌ فِي الوقتِ الحالي، وَيَجِب أن تُشبَع الرغبات مِن خِلالِ الفنون الجميلة، مِثلَ سماعِ الموسيقى، وكتابة الشعر، والعزف، إلخ...

أي فن من الفنون تَجِدُ فِيهِ القُدرَةِ على إخراج أجمَلَ ما فِي داخِلِك، لكي تُشبِع حاجاتُكَ الرُوحِيّة، مَعِ الحِرصِ على الجانب المادّي، لأنّ كُل إنسان لَديِهِ ألم صامِت في داخله، ولا يَجِب أن يبقى طويلاً، والفَن وسيلة مِن وسائِل إخراجِ هذا الألم على شَكلِ فَن. قيمةٍ إبداعيّة فِي حَياةِ الإنسان.

 كُل إبداع تُبدِعَهُ اليد البشريّة يُطلَقُ عليهِ فَناً، طالَما يُحقّق قِيمَة جماليّة جوهَرُها الأساسي إرادَةِ الإنسان، فَعَلى سبيلِ المثال من يقوم بتصمِيمِ السيارات ويطبّقُها على أرضِ الواقع هُوَ فَن، والمصوّر، والمصمّم، والمبدع فِي العَمَل كلّ هذه الأمور هِي فنون.

 فحاول أن تَجِدَ الفن فِي حياتك، لأنّ الفن يلعب دوراً هاماً فِي المَجال الذي تَعيشُ فِيه، وتستطيعُ مِن خِلالِ خَيالك أن تَبنِي الحياة التي أنتَ تريدها، فالخيالُ والعَمَل هُما أساسُ الفَن والحياةِ بأكمَلِها.

هنادي بركات

06-11-2018



عدد المشاهدات: 59



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى