1. التعليم وحده لا يكفي..

    بات قطاع الأعمال ومؤسسات الإدارة والجهات البحثية على قناعة تامة بعدم كفاية التعليم، إن لم يكن متبوعاً بالتدريب المستمر المواكب للتطورات، حتى أن الاهتمام بالتدريب أضحى من سمات المنظمات الحكومية والأهلية الحديثة، الراغبة بزيادة فاعلية مواردها البشرية، وإن أتى هذا الاهتمام مدفوعاً بجملة عوامل أبرزها : تنامي المنافسة، والحصول على الجودة، ومتطلبات العملاء، والتطورات التقنية المختلفة.

  2. المنتجات الكمالية في حياتنا

    تُعرف السلع الكمالية من وجهة نظر استهلاكية، بأنها السلع والخدمات التي بالإمكان الاستغناء عنها، ويختلف هذا التعريف بين المجتمعات الفقيرة والغنية، فما هو كمالي في بلد ما، هو أساسي في بلدان أخرى، كالهاتف الخليوي والنظارة الشمسية والعطور والمجوهرات وغيرها..

  3. القنوات الفضائية وتأثيرها على المجتمع

    إن عالم اليوم يختلف عن عالم الأمس، وحياتنا تختلف عن حياة آباءنا من قبل، بفضل ما حصل للعالم من تغير في جميع النواحي، فكل يوم طل علينا العلم بجديد، وجديد العلم لا ينتهي.

  4. إلى أين يتجه الإنفاق الإعلاني حول العالم..؟؟

    في الوقت الذي فرض فيه ازدياد النشاط الاقتصادي ارتفاعاً في معدلات الإنفاق الإعلاني حول العالم، فإن تعدد وتنوع وسائل الإعلان، التي دفعت بها التطورات التقنية إلى الواجهة، أسهم بشكل أو بآخر في نمو معدلات هذا الإنفاق، وذلك جراء رغبة المعلنين بالإعلان في الوسائل الجديدة

  5. التطفيف..ربح يزيد بإنقاص الوزن

    مرت سنوات طوال مورست خلالها كل أساليب الغش والتدليس، حتى استطاع المنتجون إقناع المستهلكين بقبول رفع سعر العبوة، ولكن هذه المرة عبر إنقاص وزنها، لقد تمت برمجة العقل الباطن لهؤلاء ليدفعوا ثمن علبة الشاي زنة 450 غ على أنها نصف كغ، وثمن علبة السمن زنة 1800 غ على أنها 2000 غ

يعتبر الإعلان صناعة قديمة جداً و ليست من الفنون المستحدثة، إذ بدأ على أشكال تطورت بمرور القرون، حتى أصبح فناً و صناعة قائمة بحد ذاتها.

من المفيد قبل البدء بكتابة خطة العمل أن يتم تكوين فكرة حول الطريقة التي سيقوم القارئ بتقييم المعلومات الواردة فيها، حيث تملك مؤسسات الإقراض المختلفة (البنوك ومؤسسات رأس المال التجاري والمستثمرون) شروطاً مختلفة لتقييم خطط العمل المقدمة، من أجل الحصول على القروض، أو الاستثمار في المشروع الذي تتناوله الخطة، إلا أن جميع هذه المؤسسات سترغب حتماً في معرفة أن الأسواق المستهدفة قد درست، وأنه توجد تبريرات لأرقام المبيعات التي وردت في التوقعات المالية.

إذا كنت تظن أن الحياة اليومية صعبة، فماذا تقول عن العمل الإداري؟؟

عندما تتقلد منصباً إدارياً فإنك لا تكون مسؤولاً عن نفسك فقط، بل عن الآخرين أيضاً..

منظمة الصحة العالمية تستعد لـ"المرض المجهول"


ضّمت منظمة الصحة العالمية "المرضX " في أحدث خطة عالمية لتسريع البحث والتطوير خلال حالات الطوارئ الصحية، مثل أوبئة "الإيبولا" أو "السارس" أو "زيكا."

  • صناعة الأواني الفخارية

    عرفت منطقة بلاد الشام ومنطقة مابين النهرين صناعة الأواني الفخارية منذ فجر التاريخ، حسب ما دلّت عليه الاكتشافات الأثرية، حيث تؤكد هذه المهارة الإبداع و التجذر الحضاري لأهل هذه المنطقة.

  • نبض الروح

    على وقع ضربات الجيش العربي السوري للتنظيمات الإرهابية التي عاثت في بلادنا قتلاً و تدميراً..تستذكر مسامع ذوي الشهداء زغاريد الرصاص التي أطلقتها بنادق الرفاق ...

  • معارض((معرض إعلان ميديا تكس 2017))


    تقيم المؤسسة العربية للإعلان بالتعاون مع شركة مسارات بتاريخ 12/12/2017 بمدينة الجلاء بالمزة معرض إعلان ميدياتكس 2017 يضم المعرض أهم  وسائل الإعلام والإعلان الوطنية بالإضافة لشركات الخدمات الإعلاني والتحضير الطباعي وشركات الإنتاج التلفزيوني والإعلاني.

  • صحة ((البوظة العربية ))


    "دندرمة"..تسمية تطلق على البوظة العربية، وهي كلمة تركية يعود تاريخها لأيام العثمانيين، حيث توارثتها الأجيال كتقليد شعبي، واختلفت أشكال صناعتها عبر السنيين، لكن مازالت حتى وقتنا الحاضر تصنع بطريقتها المعتادة القديمة، إضافة لبعض النكهات والملونات المتعددة


عمليات التصويت
نشرة الإعلانات الرسمية
تأثيرات العولمة

استكمالاً لما نشرناه سابقاً عن بحث إشكاليات الإعلام في عصر العولمة، نتابع بعرض تأثيراتها المتعددة و على كافة المستويات..و نورد فيما يلي أهمها...

رزنامة الأحداث

النشرة البريدية

للاشتراك في النشرة البريدية في موقعنا الرجاء إدخال بريدك الالكتروني في المربع التالي:

للأعلى