1. الإعلان و أساليب التأثير

    تختلف أهداف الدعاية و الإعلان وتتباين باختلاف المنتجات المراد تسويقها، سواء كانت منتجات فكرية أو استهلاكية، إلا أن أساليبها و أدواتها في التأثير على الجمهور والسيطرة على العقول متشابهة إلى حد كبير، و فيما يلي رصد لأشهر أساليب التأثير في الجمهور :   17/02/2019

  2. اقتصاد السوق بين التعريف..و التفعيل

    اقتصاد السوق : هو نظام اقتصادي يتمتع فيه الأفراد والشركات بحرية المبادرة وحرية تبادل السلع والخدمات وتنقلها دون عوائق. ويتم تخصيص الموارد في ظل هذا النظام عبر مؤسسة السوق وآلية الأسعار التي تسهر على معادلة العرض (الإنتاج) والطلب (الاستهلاك)، دون الحاجة إلى تدخل مركزي من الدولة لكي تنظم عملية تنسيق الإنتاج.   17/02/2019

  3. قانون الماليّة العامة..مفهومه و مكوناته

    تعدّ المالية أو المالية العامة من أهم الحقول العلمية التي تُدرّس بشكل دقيق الجانب المالي أو المادي في قطاعات العمل المختلفة، بما في ذلك القطاع العام والقطاع الخاص، حيث يُعنى هذا الحقل بشكل مباشر في دراسة دور الدولة أو الحكومة في الاقتصاد، عن طريق تحديد آلية تدخل الدولة في الاقتصاد،    05/02/2019

  4. الإعلام و السلطة الرابعة

     أول ظهور للإعلام كان عبر التاريخ بشكل موثق عند البابليين، الذين كانوا يدونون الحوادث والأمور الهامة للعودة إليها فيما بعد، وليطلع عليها الشعب لمعرفة ما يحصل حوله. أما مصطلح السلطة الرابعة ( الصحافة ) فقد ظهر  مع بداية نشوء الأنظمة الديمقراطية في القرن الثامن عشر ،   12/02/2019

  5. المدرسة الدادائية في الفن التشكيلي

    ولدت فكرة الدادائية و نشأت كرد فعل على ما فعلته الحرب العالمية الأولى، و التي انطلقت مسعورة تلتهم البشر، و تدك بمعاولها كل ما هو سامي، و كل ما شيد من صروح شامخة،   27/01/2019

  6. الغافير ( صحائف الملوك )

    الغافير (ورق البردي)، من الأنواع القديمة التي استخدمها المصريون للكتابة الهيروغليفية، من أجل تسجيل أحداثهم، و علومهم، و آدابهم.   12/02/2019

  7. الانطباعية..فن شروق الشمس

    الانطباعية..هي مدرسة فنية أوجدت في القرن التاسع عشر ، و اسمها مستمد من عنوان للوحة للفنان الفرنسي كلود مونيه  ( انطباع شروق الشمس )، التي قام بإنجازها عام 1872 م، و لأنه كان أول من استخدم هذا الأسلوب في الرسم و التصوير ، فقد سمي اسم هذه المدرسة على اسم لوحته الانطباعية .  12/02/2019

  8. معايير خدمة العملاء

    تعد خدمة العملاء واحدة من أهم الجوانب التي تعنى بها منظمات العمل المختلفة، وخاصة الإنتاجية منها، سواء على مستوى الإنتاجي الخدماتي أو السلعي، حيث يشكل العمل العنصر الأهم والأبرز في سير عمل المنظمات والعمليات الإنتاجية،   13/02/2019

  9. الحب (1) معانيه و مراحله

    الحب في اللغة : هو نقيض البغْض، و في الاصطلاح تعني المحبة : ميل النفس إِلى الشَيء السار ، و ما ترى فيه الخير  .فيتعلق به القلب حتى يبلغ حد البذل و العطاء.   14/02/2019

  10. الميزة التنافسية وما تقدمه للشركة

    يجسد امتلاك الشركة لميزة تنافسيّة تميّزها عن الشركات المنافسة نقطة قوّة تحقق لها فوائد عظيمة، لذلك على الشركات العمل على خلق هذه الميزة.  03/02/2019

للوصول إلى التميز في خدمة العملاء لا بد أن نصل إلى رضا العملاء.

رضا العملاء : هو أحد المصطلحات التجارية التي تقيس مدى مطابقة المنتجات والخدمات لتوقعات الزبون أو تجاوزهان ويعدّ بمثابة مؤشر للأداء الرئيسي في قطاع الأعمال، بالإضافة إلى ما تقدّم فإنه جزء من المنظورات الأربعة لسجل الأداء المتوازن.

13/02/2019

مفهوم دراسة الجدوى

 دراسة الجدوى هي عبارةٌ عن تحليل لمدى إمكانية نجاح عمل فكرةٍ ما، والأخذ بعين الاعتبار عددًا من العوامل المُؤثّرة مثل : الاقتصاديّة، التقنيّة، القانونيّة، ومخطط سير العمل.

11/02/2019

الحياة مليئة بالخير والشر، والجميل والقبيح، والسعادة والحزن، والمشكلات هي إحدى أجزاء الحياة، وقد تمر في حياة الإنسان بعض المطبات، و تتنوع في شدتها أو في تعقيدها، و تنغص على الإنسان عيشه، ولذلك لا بد من التخلص منها لتعود الحياة طبيعية، وليعم الفرح كل مكان .

04/02/2019

كيفية تقوية جهاز المناعة


جهاز المناعة..هو خط الدفاع الأول في جسم الإنسان، والذي يحميه من الفيروسات والأجسام الغريبة التي تدخل إليه مسببةً الأمراض له،  

16-01-2019

  • حكمة


    *** لا تقلد غيرك فتخسر نفسك..لا تقارن حياتك بالآخرين..لا تتحدى إلا ذاتك..و لا تنتقد أمراً لم تجربه ***

    17/02/2019
     

     


عمليات التصويت
نشرة الإعلانات الرسمية
التطور المهني المستمر

 يُساعد الالتزام بالتعلّم المستمر، ودراسة كلّ ما هو جديد في مجال العمل على توفير كل ما يحتاجه العملاء بأفضل ما يمكن  ومواكبة تطورات العصر، لذا يُنصح بقضاء ساعة يومياً للتعرّف على كلّ ما هو جديد في مجال عمل الشخص، مع ضرورة الاهتمام باحتياجات السوق، و رأي العملاء بالمنتج، ممّا يؤدي إلى البدء بالتقدّم والتميّز عن المنافسين والتطوّر في العمل.

06/02/2019

رزنامة الأحداث

النشرة البريدية

للاشتراك في النشرة البريدية في موقعنا الرجاء إدخال بريدك الالكتروني في المربع التالي:

للأعلى